A+ A-

الشعبة البرلمانية الكويتية توقف ادراج بند بشأن ادعاءات كاذبة بمنع السوريين من الحج

الوفد الكويتي برئاسة النائب الدكتور عودة الرويعي خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في أعمال الدورة ال13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
الوفد الكويتي برئاسة النائب الدكتور عودة الرويعي خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في أعمال الدورة ال13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
طهران - 14 - 1 (كونا) -- نجح وفد الشعبة البرلمانية الكويتية المشارك بأعمال المؤتمر ال13 لرؤساء برلمانات دول منظمة التعاون الاسلامي في طهران اليوم الاحد في وقف ادراج بند بشأن ادعاءات كاذبة ساقها وفد مجلس الشعب السوري بمنع المملكة العربية السعودية الحجاج السوريين من اداء مناسك الحج.
وتمكن الوفد الكويتي برئاسة النائب الدكتور عودة الرويعي من احباط محاولة ممثل الوفد السوري اضافة بند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الاسلامية يهدف الى تشويه صورة السعودية والافتراء عليها بشأن تعمدها منع السوريين من أداء مناسك الحج والعمرة.
جاء ذلك خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية بالاجتماع السادس للجنة الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية ضمن أعمال الدورة ال13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي التي يستضيفها مجلس الشورى الاسلامي الايراني في العاصمة طهران خلال الفترة من ال13 حتى ال17 من الشهر الجاري.
وقال الرويعي خلال الاجتماع ان "غياب الوفد السعودي عن حضور المؤتمر لا يعني ان تتغاضى دولة الكويت او غيرها من الاشقاء عن الرد على هذه المحاولات والتصدي لها" وكذلك فعل وفدا الأردن وباكستان بالاحتجاج على محاولة الوفد السوري.
واكد ان "كل محاولة من اي طرف تهدف الى التشوية او التشكيك او التقليل من دور المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج وضيوف الرحمن امر لن نقبل به ولا أحد ينازع المملكة في حقها المطلق في تنظيم ورعاية مناسك الحج والعمرة ".
وبحث الاجتماع أيضا اقرار عدد من مشاريع القرارات المدرجة على جدول اعماله ومنها ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والقدس واوضاع اللاجئين والنازحين واسلحة الدمار الشامل والاوضاع الجارية في عدد من الدول الاسلامية.
وكان الوفد البرلماني الكويتي قد وصل امس السبت الى العاصمة طهران للمشاركة بأعمال المؤتمر الثالث عشر لرؤساء برلمانات دول منظمة التعاون الاسلامي برئاسة امين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي وعضوية عضو اللجنة التنفيذية للشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله اضافة الى امين عام مجلس الامة رئيس جمعية الامناء العامين العرب علام الكندري. (النهاية) ف ز