الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
واشنطن: تأجيل الانتخابات العراقية سيشكل "سابقة خطيرة"      (اوبك) تقدر زيادة الطلب على النفط في 2017 بنحو 7ر1 مليون برميل يوميا      أفغانستان.. مقتل 14 شرطيا في هجمات لطالبان بولايتي (هلمند) و(فرح)      (العالمية للارصاد الجوية): الأعوام الثلاثة الاخيرة كانت الاكثر احترارا      عدم بلوغ النصاب يحول دون تصويت البرلمان العراقي على تأجيل الانتخابات      سعر سلة خامات (اوبك) يتراجع الى 07ر67 دولار للبرميل      بورصة الكويت تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع المؤشر السعري 55ر0 في المئة      (الأرصاد) الكويتية: ارتفاع مفاجئ في الحرارة ونشاط قوي لرياح جنوبية مثيرة للرمال غدا
  طاقة
(أوابك): حققنا 84 اكتشافا جديدا بالنفط والغاز الطبيعي في 2016
14/01/2018 | LOC14:33
11:33 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت - 14 - 1 (كونا) -- قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس النقي ان عدد الاكتشافات النفطية في الدول الأعضاء خلال عام 2016 بلغت 84 اكتشافا جديدا منها 50 اكتشافا للنفط و34 للغاز الطبيعي في حين حققت الدول العربية الأخرى ثلاثة اكتشافات للغاز الطبيعي.
وأوضح النقي في كلمته بالتقرير الإحصائي للمنظمة عن عام 2017 الصادر اليوم الأحد ان التقرير يحرص على ضمان نشر المعلومات والبيانات الإحصائية المتعلقة بمصادر الطاقة المختلفة للباحثين والعاملين والمختصين في مجال الطاقة والصناعة البترولية.
وأضاف ان التقرير يتضمن بيانات الدول الأعضاء والدول العربية غير الأعضاء إضافة إلى بيانات الطاقة الإجمالية للدول الأعضاء في المنظمة وبقية دول العالم للفترة من 2012 إلى 2016.
وذكر ان أمانة (أوابك) تقوم بشكل دوري بتحديث البيانات الإحصائية الواردة في التقرير وفق الاعتماد على البيانات الرسمية التي توفرها الدول الأعضاء من خلال مشروع استمارة جمع بيانات الطاقة والبيانات الصادرة من المؤسسات الوطنية العربية والمصادر الثانوية الأخرى.
وأفاد ان احتياطي الدول العربية من النفط الخام التقليدي في نهاية عام 2016 يقدر بحوالي 716 مليار برميل ويمثل نحو 56 في المئة من الاحتياطي العالمي في حين بلغ احتياطي الغاز الطبيعي في الدول العربية في عام 2016 نحو 1ر54 تريليون متر مكعب ويمثل 6ر27 في المئة من الاحتياطي العالمي.
ولفت إلى ان إنتاج الدول العربية من النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي بلغ في 2016 نحو 9ر28 مليون برميل يوميا استأثرت منها الدول الأعضاء في (أوابك) بحصة تبلغ 96 في المئة من الإجمالي العربي.
وحول إنتاج الدول العربية من النفط الخام بين النقي انه بلغ 6ر24 مليون برميل يوميا مرتفعا بنسبة 9ر2 في المئة مقارنة بعام 2015 ليشكل نحو 2ر31 في المئة من الإنتاج العالمي.
وحول إنتاج الغاز الطبيعي المسوق في الدول العربية أشار إلى ان مستواه وصل إلى 5ر589 مليار متر مكعب في 2016 واستحوذت الدول الأعضاء في (أوابك) على نحو 6ر545 مليار متر مكعب ما يمثل 6ر92 من إنتاج الدول العربية في حين استأثرت الدول العربية مجتمعة بنحو 16 في المئة من الإنتاج العالمي.
وقال ان إنتاج الدول العربية من المنتجات النفطية بلغ نحو 7ر7 مليون برميل يوميا مشكلا ارتفاعا بنسبة 5ر5 في المئة مقارنة بعام 2015.
وبين ان استهلاك الطاقة في الدول العربية في 2016 بلغ نحو 6ر14 مليون برميل مكافئ نفط يوميا منها 9ر6 مليون برميل مكافئ نفط يوميا من النفط الخام والمنتجات النفطية وحوالي 4ر7 مليون برميل مكافئ نفط يوميا من الغاز الطبيعي.
وتطرق التقرير الاحصائي السنوي 2017 ل(اوابك) في أجزائه الثلاثة الأخيرة إلى عمليات نقل النفط والغاز الطبيعي من حيث عدد الناقلات وحمولتها وشبكة خطوط الأنابيب المتوفرة في الدول الأعضاء إضافة إلى استعراض بعض المؤشرات الاقتصادية العامة والبيانات المتعلقة بالطاقة الكهربائية في الدول العربية. (النهاية) أ س ج / ه ث / أ م ح
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 58 سنتا ليبلغ 94ر65 دولار
2.   متسابقو الكويت يخوضون غدا اولى جولاتهم في بطولة الامارات للدراجات المائية
3.   الكويت تؤكد دعمها لجهود الأمم المتحدة الرامية الى انهاء الازمة في ليبيا
4.   سفير الكويت لدى المغرب.. مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية تعزز علاقاتنا مع الدول الصديقة
5.   تماثيل (عين غزال) الاردنية .. شاهد على قيم صناعية وفنية عرفها الإنسان خلال العصر الحجري
6.   سفراء عرب لدى تركيا يشيدون بإقامة برنامج ثقافي كويتي في انقرة
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS