الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
القادسية والنصر يتأهلان لنصف نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم      حكم قضائي بسجن مواطن امريكي لتهديده احدى المساجد بمدينة (ميامي)      لاريجاني: اواصر الدول الاسلامية اليوم اكثر رسوخا من الماضي
  الثقافة والفنون والآداب
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
14/01/2018 | LOC09:01
06:01 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط

الكويت - 14 - 1 (كونا) -- الرابع عشر من يناير ------------------- 1931 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يصدر قرارا منع بموجبه لبس البشت وهو من الملابس التي اعتاد الكويتيون لبسها في المناسبات لأنه كان مكلفا ماديا وكان الأهالي يحرصون على شرائه ولبسه مهما كانت حالتهم المادية فلما وجد الشيخ أحمد الجابر مشقة في ذلك على الفقراء أمر بالتوقف عن لبسه وقد استجاب الناس لهذا الأمر واستمروا على ذلك الى أن وافق الشيخ على العودة الى ذلك اللباس الشعبي فعاد الناس الى ما كانوا عليه ولكن بصورة أقل وسميت تلك السنة ب(سنة البشوت).
1962 - محمد حاجب دولو يقدم أوراق اعتماده لأمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح كأول سفير لايران لدى الكويت.
1970 - اشهار الاتحاد الكويتي لكرة السلة وذلك بعد انفصاله عن اتحاد كرة الطائرة.
1979 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم (1) لسنة 1979 بالموافقة على اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول ومواطني الدول الأخرى وجاء في مادته الأولى (ووافق على اتفاقية واشنطن سنة 1965 بشأن تسوية منازعات الاستثمار بين الدول ومواطني الدول الأخرى والتي وقعتها الكويت بتاريخ 9 من فبراير سنة 1978 على أن تتم تسوية المنازعات عن طريق التوفيق والتحكيم).
1991 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يوجه رسالة الى ملوك ورؤساء دول العالم بمناسبة قرب حلول يوم ال15 من يناير وهو الموعد النهائي الذي حدده مجلس الأمن الدولي ممثلا لادارة المجتمع الدولي لانسحاب القوات العراقية من جميع أراضي دولة الكويت وقال سمو أمير البلاد في هذه الرسالة ان "المجتمع الدولي يجتاز الآن امتحانا صعبا وهو يعمل على فرض الارادة الدولية على المعتدي ومن ثم فان أي تراجع أو تراخ في فرض تلك الارادة ستفسره قوى الشر في العالم على أنه ضعف في قوة الارادة الدولية مما ينجم عنه عواقب وخيمة تهدد الأمن والسلم الدوليين" وذكر أنه "لا سبيل أمام القوى المحبة للسلام الا أن تستمر في تكاتفها واجبار العراق على احترام القرارات الدولية وسحب قواته وبسرعة من جميع أراضي دولة الكويت قبل الموعد النهائي الذي حدده قرار مجلس الأمن 678 وعودة السلطة الشرعية الكويتية الى أراضيها".
2000 - اتحاد الكتاب المصريين يختار (خماسية) الروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل وقصة (وسمية تخرج من البحر) للكاتبة الكويتية ليلى العثمان من بين أفضل مئة رواية عربية في القرن العشرين.
2008 - تحت رعاية سمو أمير البلاد وبحضور وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح احتفلت مجلة (العربي) باليوبيل الذهبي لصدورها تحت عنوان (مجلة العربي ولغتها العربية.. نصف قرن من المعرفة والاستنارة). (النهاية)

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS