الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
القادسية والنصر يتأهلان لنصف نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم      حكم قضائي بسجن مواطن امريكي لتهديده احدى المساجد بمدينة (ميامي)      لاريجاني: اواصر الدول الاسلامية اليوم اكثر رسوخا من الماضي
  الصحة والبيئة
رئيس جمعية القلب الخليجية يؤكد اهمية البحث العلمي في تعزيز الصحة العامة
13/01/2018 | LOC10:30
07:30 GMT
| الأخبار الخليجية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
رئيس جمعية القلب الخليجية واستاذ امراض القلب في جامعة الكويت الدكتور محمد زبيد
رئيس جمعية القلب الخليجية واستاذ امراض القلب في جامعة الكويت الدكتور محمد زبيد

من نواف الدقباسي

الدوحة - 13 - 1 (كونا) -- أكد رئيس جمعية القلب الخليجية واستاذ امراض القلب في جامعة الكويت الدكتور محمد زبيد اليوم السبت اهمية دعم البحث العلمي الطبي في تعزيز الصحة العامة والحد من المخاطر الناجمة عن الامراض المزمنة وتطوير العمل الطبي.
وقال الزبيد وهو رئيس وحدة امراض القلب بمستشفى مبارك الكبير في دولة الكويت لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر ال14 للجمعية في الدوحة ان جمعية القلب الخليجية اعتنت بالبحث العلمي وجعلته على رأس اولوياتها نظرا لاهمية نتائجه الكبيرة لكل من الطبيب والمريض.
واشار الى دراسة حديثة تقوم بها الجمعية تتعلق بمرض فشل عضلة القلب حيث تم ادخال بيانات 3500 مريض فشل عضلة القلب من دول الخليج العربي مضيفا ان البيانات تشمل عددا كبيرا من الامور المتعلقة بالمرض مثل التاريخ المرضي ومسببات فشل عضلة القلب ونوع الادوية التي توصف لهم.
وتوقع معرفة نتائج هذه الدراسة في الربع الثاني من هذا العام مبينا انها سوف تلقي الضوء على طرق العلاج المناسبة لهؤلاء المرضى ومعرفة مدى توافقها مع النظم العالمية.
واشاد بجهود الجمعية على مدى 16 عاما ومنذ انشائها حيث نجحت في جمع اطباء القلب على مستوى الخليج العربي تحت مظلة جمعية واحدة.
وعن المؤتمر الحالي قال انه يكتسي اهمية بالغة لأنه يجمع نخبة كبيرة من اطباء القلب من مختلف انحاء العالم في مكان واحد لتبادل الآراء والخبرات حول مستجدات الطب في علاج امراض القلب والتشخيص.
واضاف ان جمعية القلب الخليجية اصبحت من الجمعيات القوية في هذا المجال وهي معترف بها على مستوى العالم بين الجمعيات الاوروبية والامريكية وان مؤتمراتها تحظى دائما بحضور عدد مهم من الاطباء المعروفين من مختلف دول العالم الذين يقومون بعرض خبراتهم وتجاربهم في جلسات تفاعلية.
وذكر ان المؤتمر يعد فرصة مهمة لعرض الدراسات المحلية والعربية للاستفادة منها في معرفة واقع الاصابة بأمراض القلب في المنطقة والبناء عليه في وضع الخطط والبرامج الوقائية التي تساهم في تقليل نسب الاصابة.
وشدد زبيد على اهمية التعاون بين جمعيات القلب والجهات الحكومية المعنية بالتخطيط في القطاع الصحي وذلك بهدف اقامة برامج مشتركة ودراسات تهدف الى معرفة نسب الاصابة بأمراض القلب في المنطقة وبالتالي تنفيذ سياسات ترمي الى الوقاية من الامراض قبل حدوثها.
وانطلقت فعاليات المؤتمر ال14 لجمعية القلب الخليجية والملتقى ال11 لجمعية الاوعية الدموية الخليجية الخميس الماضي وتستمر ثلاثة ايام بحضور ما يزيد على 700 من اطباء واختصاصيي القلب من 40 دولة.(النهاية) ن ن د / ن ب ش

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS