الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
رئيس وزراء تركيا يملح لمشاركة القوات البرية بعملية (عفرين) العسكرية      مصادر عسكرية تركية: قصف 108 أهداف عسكرية للوحدات الكردية في عفرين      مصرع 17 شخصا في حريق بمنطقة صناعية بالهند      الخارجية الفلسطينية تخاطب المحكمة الجنائية الدولية بشان جرائم الاحتلال الاسرائيلي      مفوضية اللاجئين تعرب عن اسفها لوفاة 10 سوريين بسبب الصقيع بلبنان      الأمن التركي يوقف 54 أجنبيا يشتبه بانتمائهم لتنظيم (داعش) في إسطنبول      قيادة التحالف: اعتراض صاروخ باليستي استهدف جنوبي السعودية      محكمة مصرية تصدر أحكاما نهائية بإعدام ثلاثة متهمين بقضية أحداث عنف      وكالة (فيتش) ترفع تصنيف الديون الإسبانية إلى (إيه سالب)      مهرجان الموروث البحري يختتم فعالياته الثلاثاء المقبل
  الشؤون السياسية
الأردن: توسعة المستوطنات الإسرائيلية "تمرد على القانون الدولي"
12/01/2018 | LOC16:24
13:24 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني
وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني
عمان - 12 - 1 (كونا) -- دان الأردن اليوم الجمعة قرار إسرائيل بتوسعة المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة واصفا إياه بأنه "تمرد على القانون الدولي" وسلوك لا يؤمن بحل الدولتين وتحد لإرادة المجتمع الدولي.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في تصريح صحفي ان قرار الحكومة الاسرائيلية الموافقة على بناء 1122 وحدة استيطانية جديدة في عشرين مستوطنة في الاراضي الفلسطينية المحتلة ونشر عطاءات لبناء 651 وحدة أخرى "تمرد على القانون الدولي وامعان بسلوك سياسي احادي".
وأضاف ان هذا السلوك "دليل على عدم ايمان إسرائيل بحل الدولتين او بالتسوية السلمية" بصفتهما سبيلا لحل النزاع واحقاق السلام والعدل الذي يشكل غيابه "أحد اهم اسباب تغذية التطرف وانعدام الاستقرار".
واكد المومني ان النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية "غير قانونية ومرفوضة وتشكل تهديدا مباشرا لعملية السلام وتحديا لارادة المجتمع الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة".
وذكر ان المجتمع الدولي بأسره يرفض الاستيطان ويعتبره غير قانوني مشيرا في هذا السياق الى ان قرار مجلس الامن رقم 2334 يعبر بوضوح عن الارادة الدولية الجامعة بهذا الشأن.
ونبه الى ان الخطوات أحادية الجانب التي ترمي الى تغيير الاوضاع على الارض في فلسطين المحتلة واستباق نتائج مفاوضات الوضع النهائي تمثل "تقويضا ممنهجا لآفاق السلام وتهديدا للامن والاستقرار في المنطقة".
ودعا الوزير الاردني المجتمع الدولي الى النهوض بمسؤولياته والدفاع عن القانون الدولي ومبادئ العدالة والضغط على اسرائيل لوقف النشاطات الاستيطانية والالتزام بالقانون الدولي والقانون الانساني الدولي.
واكد ان السبيل الوحيد لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة هو حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للمرجعيات الدولية المعروفة ومبادرة السلام العربية.
وكانت منظمة السلام الآن المناهضة للاستيطان ذكرت أن إسرائيل وافقت امس الأول الأربعاء على بناء 1122 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
يذكر ان الحكومة الإسرائيلية كانت قد وافقت خلال عام 2016 على بناء 2629 وحدة استيطانية قبل ان توافق في عام 2017 على بناء 6072 وحدة أخرى وهو العدد الأكبر منذ عام 2013.
ويحظر ميثاق جنيف الرابع حول قوانين الحرب والصادر في عام 1949 على قوة الاحتلال توطين سكانها في الأراضي المحتلة أو القيام بأي إجراء يؤدي إلى التغيير الديموغرافي فيها ويحظر عليها كذلك تدمير الملكية الشخصية الفردية أو الجماعية أو ملكية الأفراد أو الدولة أو التابعة لأي سلطة في البلد المحتل. (النهاية) أ ب / م ع ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   مهرجان الموروث البحري يختتم فعالياته الثلاثاء المقبل
2.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
3.   متسابقو الكويت يحرزون ثلاث كؤوس في الجولة الاولى لبطولة الامارات للدراجات المائية
4.   يد المساعدات الإنسانية الكويتية تواصل العطاء دون حدود وبلا تمييز
5.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يختتم رحلته الى المغرب
6.   (أرضروم) التركية.. عاصمة الثلوج ومتنفس السياح
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS