A+ A-

وزير التعاون الايراني: ناقلة النفط المنكوبة اقتربت من المياه اليابانية

طهران - 12 - 1 (كونا) -- اكد وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي الايراني علي ربيعي اليوم الجمعة ان ناقلة النفط الايرانية المنكوبة (سانجي) تقترب "الآن" من المياه اليابانية.
ونقلت وكالة انباء (ارنا) الايرانية عن ربيعي اثناء لقائه السفير الصيني في طهران بانغ سن قوله "نتوقع من الصين الاستمرار في عمليات السيطرة على النيران المندلعة وإن تحركت الناقلة نحو المياه اليابانية".
واضاف "بسبب حركة الرياح اتجهت الناقلة الى المياه اليابانية وسعينا من اجل دخول السفن اليابانية الساحة للمشاركة في اخماد النيران".
من جهته اكد سفير الصين في طهران ان نحو 20 سفينة انقاذ تشارك في عمليات البحث عن طاقم ناقلة النفط الايرانية المنكوبة.
واوضح انه مع تغير جهة الرياح في الوقت الحاضر وابتعاد ناقلة النفط المنكوبة عن الحدود البحرية للصين فإن السلطات الصينية سوف تواصل عمليات الاغاثة والبحث حتى النهاية.
واكد بانغ سين ان وزارة النقل والشحن الصينية اعدت قوات كبيرة من اجل اخماد نيران الناقلة وانقاذ طاقمها مشيرا الى ان النيران مازالت تشتعل فيها وتحدث انفجارات.
واضاف السفير الصيني ان بلاده تتعاون مع كوريا الجنوبية واليابان في عمليات اخماد نيران الناقلة والبحث عن طاقمها المفقود.
واصطدمت ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الإيرانية يوم السبت الماضي بإحدى السفن في مياه بحر الصين ما ادى الى فقد 32 شخصا كانوا على متن السفينة الايرانية اثنان منهم من الجنسية البنغلاديشية.(النهاية) ف ز / ن ب ش