A+ A-

الإمارات تعلن عودة الإجراءات المتبعة في رحلات الطيران مع تونس

ابوظبي - 4 - 1 (كونا) -- اعلنت وزارة خارجية الامارات اليوم الخميس ان السلطات المختصة في الدولة قررت عودة الاجراءات المتبعة في رحلات الطيران مع تونس لما كانت عليه قبل "الظرف الطارئ" بين البلدين.
ونقلت وكالة انباء الامارات (وام) عن الوزارة القول في بيان انه "في اطار العلاقة الثنائية مع الجمهورية التونسية الشقيقة وحرصا على سلامة الملاحة الجوية ودفع الأخطار والتهديدات التي يجب تلافيهما على أوسع مدى وفي ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي قررت السلطات المختصة في دولة الامارات عودة الاجراءات المتبعة لما كانت عليه من قبل الظرف الطارئ".
واكد البيان تقدير الوزارة لأهمية التعاون المشترك في اطار العلاقات الوثيقة بين الامارات وتونس مثمنة في هذا السياق "المعلومات التي افاد بها الجانب التونسي وحرصه على تبديد كل دواعي القلق التي كانت لدى الناقلات الوطنية لدولة الامارات .. الأمر الذي يكفل اعلى درجات الامن والسلامة للرحلات الجوية وركابها".
وكان متحدث باسم شركة (طيران الامارات) قد قال في تصريح صحفي أوردته (وام) في وقت سابق انه بناء على طلب السلطات التونسية سوف توقف الناقلة رحلاتها الى تونس ومنها اعتبارا من ال25 من ديسمبر 2017 "وحتى اشعار آخر".(النهاية) ب ص / م ع ع