الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
السفير الكويتي لدى القاهرة يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم      السعودية: مقتل مطلوب للجهات الامنية في تبادل لاطلاق النار ببلدة العوامية      تقرير أمريكي: ثلاثة من كل أربعة مدانين بالإرهاب ولدوا خارج الولايات المتحدة      الاعلان الختامي لندوة (القرين الثقافي) يؤكد أهمية اطلاق حوار ثقافي اقتصادي عربي      شركة المطارات العمانية تشارك غدا قي معرض الكويت للطيران      اتفاق بين بنغلاديش وميانمار على عودة لاجئي الروهينغيا في غضون عامين      وزير الخارجية الكويتي يتوجه الى فرنسا في زيارة رسمية      (السكنية) الكويتية تستدعي الدفعة الثانية من القطعة الأولى بقسائم جنوب عبدالله المبارك      (الخيرية) العالمية تنظم مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني بالعراق 12 فبراير
  التربية والتعليم
(ملست آسيا): إشراك الطلبة في قيادة مشروع الرواد والرائدات بمدارس (التربية) الكويتية
26/12/2017 | LOC11:40
08:40 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
جانب من اجتماع مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست آسيا)
جانب من اجتماع مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست آسيا)
الكويت – 26 – 12 (كونا) -– أعلن المكتب الإقليمي لقارة آسيا في المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) إشراك الطلبة في قيادة مشروع (الرواد والرائدات) لنوادي العلوم والتكنولوجيا في مدارس وزارة التربية الكويتية.
وقال الرئيس الإقليمي لملست آسيا المهندس عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء عقب لقاء موسع مع رؤساء نوادي العلوم والتكنولوجيا بمدارس (التربية) ورؤساء أقسام العلوم من المدارس المنتسبة لتلك النوادي في المرحلة المتوسطة بنين وبنات إن الهدف من اللقاء الذي ضم تلك النخب التربوية والعلمية يتمثل في تدارس مشروع الطلبة الرواد والرائدات بالنوادي.
وأضاف المير الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس منظمة (ملست) العالمية أنه تمت خلال اللقاء مناقشة أدوار رؤساء النوادي والأقسام العلمية وأقسام المواد الدراسية الأخرى فضلا عن مشروع (الطلبة الرواد والرائدات) وأدوارهم داخل النوادي إضافة إلى عرض مراحل تطوير فكرة المختبرات إلى النوادي وتناول هيكلها التنظيمي.
وذكر أن اللقاء يأتي بتشجيع ودعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي ارتأت أهمية مشاركتها في هذا النمط التعليمي متعدد الغايات باعتبارها من أهم الجهات في دولة الكويت التي ترعى العلوم والأبحاث والمشاريع العلمية.
وأفاد بأن اللقاء تناول دور المعلمين في الأقسام ومساهمتهم في برامج النوادي إضافة إلى مناقشة آلية اختيار الطلبة الرواد والرائدات ومهامهم داخل النوادي.
وأشار إلى أنه تم تأسيس نادي العلوم والتكنولوجيا المدرسية الصباحية وهو مشروع مشترك بين وزارة التربية ممثلة بقطاع التعليم العام ومكتب (ملست).
وأكد أن نادي العلوم والتكنولوجيا هو تنظيم مدرسي طلابي يضم الطلاب من مختلف صفوف المرحلة الدراسية ممن لديهم الميول العلمية المشتركة ويديره الطلاب تحت إشراف إدارة المدرسة والمعلمين وتحدد برامجه مسبقا.
وقال المير إن النادي يهدف الى مساعدة الطلاب على إبراز مواهبهم وقدراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا وإتاحة المجال لهم في الإبداع والابتكار بطريقة علمية ممتعة تعتمد على تفاعل الطالب لاستثمار وقت فراغه خلال اليوم الدراسي.
وأضاف أن النادي يسهم في حصول الطالب على المزيد من الخبرات التي تجعله فردا متميزا في المستقبل ولبنه قوية في تحقيق تقدم ونهضة الوطن والمجتمع.
وبين أنه سيتم اختيار الطلاب والطالبات المتميزين في المواد العلمية والدراسات العملية ومن لديهم مواهب قيادية مشيرا إلى أنه سيتم اختيار أربعة طلاب وطالبات من الصف الثامن ومثلهم من الصف التاسع لتسهيل حضورهم في اجتماعات التخطيط وإدارة البرامج والأنشطة.
وأوضح أن أنشطة نادي العلوم والتكنولوجيا تشمل معسكرات ومخيمات وأنشطة علمية ومعارض وورش عمل ودورات تدريبية ومحاضرات ومشاريع صناعية ومسابقات علوم وتكنولوجيا ورحلات وأنشطة ترفيهية.
ولفت إلى أن مجالات الأنشطة والبرامج للنادي متعددة ويمكن تطبيقها ومنها العلوم بتفرعاتها المختلفة والتطبيقات الصناعية والابتكارات في المجالات العلمية المختلفة.
وأسست منظمة (ملست) عام 1987 في مدينة كيبيك الكندية أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول مستهدفة المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الأوساط الشبابية من خلال ممارسة الأنشطة العلمية التجريبية النوعية لاستثمار أوقات الفراغ. (النهاية) م ر ف / أ م ح
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
جانب من اجتماع مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست آسيا)
جانب من اجتماع مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست آسيا)
الرئيس الإقليمي لملست آسيا المهندس عدنان المير خلال الاجتماع
الرئيس الإقليمي لملست آسيا المهندس عدنان المير خلال الاجتماع
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (كويت سكاي دايف) للقفز المظلي الحر..حلم شبابي يلف عنان السماء أصبح حقيقة على الأرض
2.   متخصصون بالأمن الغذائي:الكويت الأولى عربيا في مجال الأمن الغذائي
3.   وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا بزيارة صندوق التنمية الألباني
4.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور الحي الجامعي (سايس 3) بمدينة فاس المغربية
5.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا ليبلغ 60ر66 دولار
6.   السودان.. اجراءات اقتصادية قاسية تقود لارتفاع الاسواق وتهدد بتوقف المصانع
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS