الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
السفير الكويتي لدى القاهرة يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم      السعودية: مقتل مطلوب للجهات الامنية في تبادل لاطلاق النار ببلدة العوامية      تقرير أمريكي: ثلاثة من كل أربعة مدانين بالإرهاب ولدوا خارج الولايات المتحدة      الاعلان الختامي لندوة (القرين الثقافي) يؤكد أهمية اطلاق حوار ثقافي اقتصادي عربي      شركة المطارات العمانية تشارك غدا قي معرض الكويت للطيران      اتفاق بين بنغلاديش وميانمار على عودة لاجئي الروهينغيا في غضون عامين
  الشؤون السياسية
مسؤولة مصرية تثمن جهود السلطات الكويتية وسرعة القبض على المعتدين على المواطن المصري
07/12/2017 | LOC21:09
18:09 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية نبيلة مكرم عبدالشهيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرتها البلاد
وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية نبيلة مكرم عبدالشهيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرتها البلاد

من ناصر العتيبي

الكويت - 7 - 12 (كونا) -- ثمنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية نبيلة مكرم عبدالشهيد اليوم الخميس جهود السلطات الكويتية وتحركها السريع في القاء القبض على مرتكبي حادث الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود في اقل من 48 ساعة مؤكدة ان هذا النوع من الحوادث يحصل في كل مكان.
وأوضحت الوزيرة مكرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرتها البلاد ان الجالية المصرية في دولة الكويت التي يصل عددها الى نحو 700 الف مرتبطة بأواصر أخوية "عميقة ومتجذرة" وتتمتع باندماج كامل داخل المجتمع الكويتي.
ولفتت الى ان هذه الزيارة السريعة لدولة الكويت جاءت لايصال رسالة للجالية المصرية حول العالم ان مصر تقف دائما الى جانب مواطنيها معربة عن شكرها للسلطات الكويتية على المساعدة والمساندة التي قدمتها للمواطن المصري الذي تعرض للاعتداء ولأسرته على المستويين الصحي والنفسي.
وقالت ان الحادث الذي تعرض له المواطن المصري في دولة الكويت فردي "ولا يؤثر اطلاقا على علاقة الشعبين المصري والكويتي".
واضافت المسؤولة المصرية ان الحادث السيئ الذي تعرض له المواطن المصري تأثر به الشعبان المصري والكويتي قائلة "لمست بنفسي تأثر الكويتيين" على مختلف مستوياتهم لما تعرض له المواطن المصري من اعتداء.
وتطرقت الى بحث الموضوع خلال لقاء مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح مؤكدة ان الوزيرة الصبيح ابدت تعاونا كبيرا في هذه القضية وغيرها من قضايا المواطنين المصريين.
واشارت الوزيرة مكرم كذلك الى زيارة المواطن المصري وحيد محمود في المستشفى للاطمئنان على صحته برفقة النائب في البرلمان المصري علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية اعلنت يوم امس الاربعاء ضبط مواطنين اثنين بتهمة الاعتداء على وافد مصري يعمل في احدى الشركات الخاصة حيث تم تسجيل قضية رقم (481/2017) جنح الشويخ الصناعية.
واوضحت ان الوافد المصري احيل إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تعرضه لإصابات بليغة وقد خرج من العناية المركزة في وقت لاحق بعد تحسن حالته الصحية ومازال تحت العلاج بالمستشفى.
وفي سياق اخر شددت المسؤولة المصرية على وجوب الحرص من قبل المواطنين الراغبين بالعمل في الكويت او اي من دول الخليج على سلامة الاجراءات عبر القنوات الرسمية والمكاتب المعتمدة لدى السلطات المصرية.
واكدت ان وزارة الهجرة المصرية تجري العديد من حملات التوعية في كل ما يخص هذا الموضوع لتوعية الراغبين في العمل بالخارج وايصالهم الى الطرق السليمة التي من خلالها يتم حفظ حقوقهم.(النهاية) ن م ع / ج خ

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (كويت سكاي دايف) للقفز المظلي الحر..حلم شبابي يلف عنان السماء أصبح حقيقة على الأرض
2.   متخصصون بالأمن الغذائي:الكويت الأولى عربيا في مجال الأمن الغذائي
3.   وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا بزيارة صندوق التنمية الألباني
4.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور الحي الجامعي (سايس 3) بمدينة فاس المغربية
5.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا ليبلغ 60ر66 دولار
6.   السودان.. اجراءات اقتصادية قاسية تقود لارتفاع الاسواق وتهدد بتوقف المصانع
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS