A+ A-

مسؤولة مصرية تثمن جهود السلطات الكويتية وسرعة القبض على المعتدين على المواطن المصري

وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية نبيلة مكرم عبدالشهيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرتها البلاد
وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية نبيلة مكرم عبدالشهيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرتها البلاد

من ناصر العتيبي

الكويت - 7 - 12 (كونا) -- ثمنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية نبيلة مكرم عبدالشهيد اليوم الخميس جهود السلطات الكويتية وتحركها السريع في القاء القبض على مرتكبي حادث الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود في اقل من 48 ساعة مؤكدة ان هذا النوع من الحوادث يحصل في كل مكان.
وأوضحت الوزيرة مكرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرتها البلاد ان الجالية المصرية في دولة الكويت التي يصل عددها الى نحو 700 الف مرتبطة بأواصر أخوية "عميقة ومتجذرة" وتتمتع باندماج كامل داخل المجتمع الكويتي.
ولفتت الى ان هذه الزيارة السريعة لدولة الكويت جاءت لايصال رسالة للجالية المصرية حول العالم ان مصر تقف دائما الى جانب مواطنيها معربة عن شكرها للسلطات الكويتية على المساعدة والمساندة التي قدمتها للمواطن المصري الذي تعرض للاعتداء ولأسرته على المستويين الصحي والنفسي.
وقالت ان الحادث الذي تعرض له المواطن المصري في دولة الكويت فردي "ولا يؤثر اطلاقا على علاقة الشعبين المصري والكويتي".
واضافت المسؤولة المصرية ان الحادث السيئ الذي تعرض له المواطن المصري تأثر به الشعبان المصري والكويتي قائلة "لمست بنفسي تأثر الكويتيين" على مختلف مستوياتهم لما تعرض له المواطن المصري من اعتداء.
وتطرقت الى بحث الموضوع خلال لقاء مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح مؤكدة ان الوزيرة الصبيح ابدت تعاونا كبيرا في هذه القضية وغيرها من قضايا المواطنين المصريين.
واشارت الوزيرة مكرم كذلك الى زيارة المواطن المصري وحيد محمود في المستشفى للاطمئنان على صحته برفقة النائب في البرلمان المصري علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية اعلنت يوم امس الاربعاء ضبط مواطنين اثنين بتهمة الاعتداء على وافد مصري يعمل في احدى الشركات الخاصة حيث تم تسجيل قضية رقم (481/2017) جنح الشويخ الصناعية.
واوضحت ان الوافد المصري احيل إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تعرضه لإصابات بليغة وقد خرج من العناية المركزة في وقت لاحق بعد تحسن حالته الصحية ومازال تحت العلاج بالمستشفى.
وفي سياق اخر شددت المسؤولة المصرية على وجوب الحرص من قبل المواطنين الراغبين بالعمل في الكويت او اي من دول الخليج على سلامة الاجراءات عبر القنوات الرسمية والمكاتب المعتمدة لدى السلطات المصرية.
واكدت ان وزارة الهجرة المصرية تجري العديد من حملات التوعية في كل ما يخص هذا الموضوع لتوعية الراغبين في العمل بالخارج وايصالهم الى الطرق السليمة التي من خلالها يتم حفظ حقوقهم.(النهاية) ن م ع / ج خ