A+ A-

فتح وحماس تؤكدان ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات المقبلة

غزة - 7 - 12 (كونا) -- اكدت حركتا فتح وحماس اليوم الخميس ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني وطي صفحة الانقسام لمواجهة التحديات المقبلة.
وقالت الحركتان في بيان صحفي مشترك انهما اجتمعتا لأكثر من اربع ساعات متواصلة في مدينة غزة لبحث خطوات التحديات الجدية المقبلة في ظل التطورات الجارية والتي تمس القضية الفلسطينية ومدينة القدس.
وأضاف البيان ان الطرفين استكملا خطوات المصالحة الفلسطينية وقيام الحكومة بمهامها في قطاع غزة في حين عبرت فتح وحماس عن رضائهما بالجهود المبذولة حتى اللحظة لإنهاء الانقسام واكدتا على أهمية ومحورية الدور المصري وضرورة استمراره والالتزام بكل القضايا والمواعيد المتفق عليها. كما عبرت الحركتان عن رفضهما للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتباره عدوانا على حقوق الشعب الفلسطيني بما يستوجب مواجهته ومواجهة اثاره واكدتا أهمية ومحورية الدور المصري وضرورة استمراره والالتزام بكل القضايا والمواعيد المتفق عليها.
وطالبت (فتح) و(حماس) بالبدء في أوسع حركات شعبية وجماهيرية لرفض القرار والتعبير عن الغضب مؤكدتين ان الرد الحقيقي عليه هو وحدة الشعب الفلسطيني في السياسة والميدان.
ودعتا "الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم للالتفاف حول قضية القدس وبذل كل جهد ممكن للوقوف أمام هذا القرار الجائر والعمل على استعادة القدس لحاضنتها العربية والإسلامية كما كانت منذ الأزل".
يذكر ان رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله غادر قطاع غزة مساء اليوم بعد وصوله صباحا بعد إجراء بعض اللقاءات الهامة مع قيادات من حركة (حماس) لاستكمال وتطبيق جهود المصالحة الفلسطينية.(النهاية) و ا ب / ا م م