A+ A-

اتحاد وكالات الانباء العربية يرفض القرار الأمريكي بشأن القدس المحتلة

رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح
رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح
الكويت - 7 - 12 (كونا) -- أعلن اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) اليوم الخميس رفضه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة واصفا هذه الخطوة بانها تقوض الجهود المبذولة عربيا ودوليا لايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية مبنيا على أساس حل الدولتين والشروع في عملية سلام تضمن الامن والاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك في بيان اصدره رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح.
وأكد الشيخ مبارك الدعيج ان قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والأمر ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها ينهي التزام الولايات المتحدة منذ عقود بعدم الاعتراف بضم اسرائيل للقدس المحتلة ويمثل خطوة مفاجئة على حساب علاقات الولايات المتحدة بالدول العربية والاسلامية.
وطالب الولايات المتحدة بتجنب اتخاذ اي اجراء لتغيير الوضع القانوني والسياسي للقدس المحتلة والمنبثق عن قرارات الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي المتعلقة بها وضرورة الحفاظ على هذا الوضع.
وشدد على أن العبث بهوية القدس الفلسطينية وهدر حقوق الشعب الفلسطيني وجميع المسلمين والمسيحيين سيؤدي اكثر فاكثر الى المزيد من الفوضى وعدم الاستقرار وتشجيع التطرف والعنف والارهاب في المنطقة وخارجها.
ودعا رئيس اتحاد (فانا) جميع المنظمات والهيئات الاعلامية في العالم إلى رفض خطوة نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس المحتلة كونها ستزيد من الغليان في المنطقة وتؤدي الى حالة من اللااستقرار والتطرف ليس في المنطقة فحسب بل وفي كافة ارجاء العالم.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الأربعاء الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها في خطوة مناقضة للسياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود. (النهاية) ط م ا