الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
وزير الدفاع التركي: عملية (عفرين) بدأت فعليا بقصف عبر الحدود      ألمانيا تطالب بتسريع عملية ايصال المساعدات الانسانية للمدنيين في اليمن      وكالة الطاقة الدولية: نمو الطلب على النفط كان ثابتا في 2017 وسيرتفع قليلا في العام الحالي      تركيا: سنقدم صيغة للاتحاد الاوروبي لإعفاء مواطنينا من تأشيرات دخول اوروبا
  طاقة
وزير النفط الكويتي: مجمع الزور النفطي سيعظم المردود الاقتصادي للثروة النفطية
07/12/2017 | LOC11:54
08:54 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق يلقي كلمته أثناء احتفالية انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي
وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق يلقي كلمته أثناء احتفالية انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي
الكويت - 7 - 12 (كونا) -- قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق إن الأهمية الاستراتيجية لمصفاة الزور تكمن في انها الوحيدة في دولة الكويت التي تصمم بأسلوب حديث لاستيعاب النفوط الكويتية الثقيلة ما سيعظم المردود الاقتصادي للثروة النفطية.
وأضاف المرزوق في كلمته خلال احتفالية انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي اليوم الخميس برعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أن مشروع مصفاة الزور يستهدف إنتاج زيت الوقود ذي المحتوى الكبريتي المنخفض ليغذي بشكل رئيسي محطات القوى الكهربائية بالوقود اللازم.
وأكد أهمية مشاريع مجمع الزور في دفع عجلة التنمية للاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص جديدة لتطوير المشاريع المحلية في الصناعات اللاحقة في مجال البتروكيماويات والخدمات الرديفة والمساندة وكذلك خلق فرص عمل جديدة "لأبنائنا وبناتنا مع توفير كل السبل المتاحة لتطويرهم والارتقاء بأدائهم".
وأوضح أن مشروع المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في مجمع الزور النفطي جاء تعزيزا للدور الاستراتيجي لمؤسسة البترول الكويتية ودعم التزامها بتوفير احتياجات البلاد من الطاقة الحالية والمستقبلية من خلال الوقود الأمثل اقتصاديا وبيئيا ولتحقيق أعلى قيمة مضافة لمراحل العمليات المتكاملة.
وذكر أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) ستوفر المزيج الأمثل من الغاز الطبيعي وزيت الوقود ذي المحتوى الكبريتي المنخفض لتلبية احتياجات محطات القوى الكهربائية ما سيساهم في توفير كميات إضافية من النفط الخام وزيت الغاز (الديزل) لبيعها في الأسواق العالمية لضمان الاستغلال الأمثل وتعظيم المردود الاقتصادي لثروة الكويت النفطية.
وحول مشروع مجمع البتروكيماويات الاستراتيجي والجاري تصميمه على مستوى عالمي ومتكامل مع مصفاة الزور قال إنه "سيمكننا من إنتاج مواد عالية الجودة والقيمة مثل البرازايلين والبولي بروبلين والبنزين فضلا عن وقود السيارات لتلبية الطلب المتنامي عليها في السوق المحلي اضافة إلى منتجات أخرى عالية الجودة ليتم تصديرها للأسواق العالمية.
وأضاف أن انشاء مشروع مجمع البتروكيماويات الاستراتيجي يأتي في إطار تحقيق التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية في مجال التوسع في نشاط صناعة البتروكيماويات ومن منطلق الحفاظ على المكانة الرائدة لدولة الكويت في هذا المجال وعلى الأخص صناعة الاوليفينات والعطريات.
وأعرب المرزوق عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على دعمه الكبير للقطاع النفطي الكويتي وحرصه ومتابعته للمشاريع التنموية التي تساهم في إحداث النهضة الشاملة لدولة الكويت.
كما أعرب عن الشكر للقائمين على الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) المسؤولة عن عمليات التكامل لمراحل إنشاء وتشغيل وإدارة مجمع التكرير والبتروكيماويات ومرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور وكل العاملين في القطاع النفطي الكويتي ولكل من شارك في دعم مشاريع مجمع الزور النفطي.
ويضم مجمع الزور النفطي مصفاة لتكرير النفط الخام ومجمعا لصناعة البتروكيماويات وأول مرافق دائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في دولة الكويت. (النهاية) أ س ج / ه ث / ي س ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
2.   صورة اليوم
3.   90 عاما على انطلاق مسيرة الطيران في الكويت
4.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يجري جولة حرة في مدينة مراكش المغربية
5.   تركيا: سنقدم صيغة للاتحاد الاوروبي لإعفاء مواطنينا من تأشيرات دخول اوروبا
6.   متحف السكة الحديد بالمدينة المنورة.. واجهة حضارية وثقافية حجازية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS