الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
السفير الكويتي لدى القاهرة يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم      السعودية: مقتل مطلوب للجهات الامنية في تبادل لاطلاق النار ببلدة العوامية      تقرير أمريكي: ثلاثة من كل أربعة مدانين بالإرهاب ولدوا خارج الولايات المتحدة      الاعلان الختامي لندوة (القرين الثقافي) يؤكد أهمية اطلاق حوار ثقافي اقتصادي عربي      شركة المطارات العمانية تشارك غدا قي معرض الكويت للطيران      اتفاق بين بنغلاديش وميانمار على عودة لاجئي الروهينغيا في غضون عامين
  السياحة
امين الجامعة العربية: القضاء على الإرهاب ضرورة للنهوض بالسياحة العربية
06/12/2017 | LOC14:27
11:27 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
لوفد الكويتي المشارك في أعمال الدورة ال20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة
لوفد الكويتي المشارك في أعمال الدورة ال20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة
القاهرة - 6 - 12 (كونا) -- قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأربعاء ان القضاء على الارهاب من شانه دفع قطاع السياحة وتعزيز دوره في الاقتصادات العربية.
وقال ابو الغيط في كلمة أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة ال20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة برئاسة فلسطين ان الاقتصادات العربية تحتاج الى تنويع مجالاتها منبها الى أهمية الخروج من أفق الاعتماد على مجال بعينه أو الاقتصار على نشاط محوري مع اهمال القطاعات الأخرى.
وأشار في هذا الاطار الى قطاع السياحة الذي يعد من أكثر القطاعات الاقتصادية التي تنطوي على "امكانيات واعدة" في معظم الدول العربية داعيا الى تعزيز هذه الامكانيات "التي مازالت غير مستغلة ولا تحقق العائد الأقصى من ورائها".
وتطرق في هذا السياق الى الظروف التي مر بها العالم العربي في السنوات الأخيرة وأدت الى تراجع "خطير" في قطاع السياحة الذي يتسم بحساسيته للأوضاع الأمنية والاستقرار المجتمعي.
ودعا الى اطلاق حملات ومبادرات ذات صدى عالمي من أجل استعادة وترميم الآثار التي خربتها "الجماعات الإرهابية" في المنطقة وألحقت بها الضرر لافتا الى أن قطاع السياحة الثقافية والدينية في العالم العربي "ينطوي على امكانيات لا نظير لها".
ووصف العالم العربي بأنه "الخزان الأكبر" للذاكرة الانسانية حيث "تحتضن أرضه الآثار الشاهدة على فجر الحضارة الانسانية" معربا عن أسفه ازاء التدمير الذي لحق بالمناطق الأثرية والمزارات التاريخية على يد "عصابات الخراب".
وأكد أبو الغيط أهمية دور الحكومات العربية ومسؤوليتها في حماية هذا الارث الانساني والحفاظ عليه "احتراما للتاريخ" وتنمية لأحد أهم قطاعات السياحة "الذي مازال يعاني من التدهور وضعف الكفاءة في ادارته".
وشدد على أن تدمير هذه الاثار هو "تخريب للذاكرة ومحو لواحد من أهم الفصول في قصة الحضارة البشرية" مشيدا بعمليات القضاء على بعض من "الفئات الضالة والجماعات الارهابية المجرمة" التي أشاعت التخريب في بعض البلدان العربية.
وأشار أبو الغيط الى وجود مبادرات تستحق التقدير في العالم العربي لبناء القطاع السياحي وتنمية مجالاته منبها الى أن التكامل العربي في هذا القطاع "مازال يعاني من التباطؤ والضعف".
ودعا الى تعاون وتنسيق عربي جاد في مجال التنمية السياحية "للحيلولة دون التنافس غير المبرر وتفادي التكرار غير المفيد واستغلال كل دولة لمواردها السياحية على الوجه الأمثل بالتركيز على المزايا النسبية التي لديها".
وأكد ضرورة العمل على تعزيز السياحة البينية العربية ورفع العوائق التي تحول دون انطلاقها "بحيث تستطيع الدول العربية المستقبلة للسياحة أن تتفوق على المقاصد السياحية المنافسة التي نجحت في الأعوام الأخيرة في جذب السائح العربي".
وأعتبر أبو الغيط ان السياحة ليست مصدرا للعملة الصعبة أو سببا في خلق الوظائف فحسب "بل هي قطاع رائد بإمكانه أن يسهم في تنمية وتعزيز عدد من القطاعات الأخرى في الاقتصاد كالبنية الأساسية والنقل والمواصلات والخدمات المالية وغيرها".
ودعا أبو الغيط الى اتخاذ خطوات جادة من أجل النهوض بالسياحة العربية من خلال تطوير الاستراتيجية العربية للسياحة وتعزيز آلية تنفيذها لاسيما ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية.
وتشارك دولة الكويت في أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة بوفد يترأسه الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الاعلام جاسم الحبيب ويضم في عضويته مدير ادارة مكتب وزير الاعلام سعود الخالدي. (النهاية) م ف م / ه د ر / م ع ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة ال20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة
الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة ال20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (كويت سكاي دايف) للقفز المظلي الحر..حلم شبابي يلف عنان السماء أصبح حقيقة على الأرض
2.   متخصصون بالأمن الغذائي:الكويت الأولى عربيا في مجال الأمن الغذائي
3.   وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا بزيارة صندوق التنمية الألباني
4.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور الحي الجامعي (سايس 3) بمدينة فاس المغربية
5.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا ليبلغ 60ر66 دولار
6.   السودان.. اجراءات اقتصادية قاسية تقود لارتفاع الاسواق وتهدد بتوقف المصانع
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS