الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الكويت يتعادل مع التضامن ويحافظ على صدارته لدوري (فيفا) لكرة القدم      تركيا: القضاء على 1931 ارهابيا في اطار عملية (غصن الزيتون) في عفرين السورية      الازهر الشريف يهنئ دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بعيدها الوطني      القبض على سائقة سيارة قبل اختراقها حاجزا أمنيا للبيت الابيض      السلطات التركية تضبط 42 سوريا خلال محاولتهم التسلل الى اليونان      مجلس الامن يرجئ التصويت على مشروع القرار الكويتي السويدي حول سوريا الى السبت      تحذيرات فلسطينية من قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس في مايو المقبل      الرئيس الامريكي: تصرفات روسيا وايران وسوريا تشكل عارا على الانسانية      الرئيس الامريكي يعلن "أكبر حزمة عقوبات" على كوريا الشمالية      مسؤول أمريكي يتوقع فتح السفارة الامريكية بالقدس في مايو المقبل
  الشؤون السياسية
أمين الجامعة العربية يدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطينية قائمة على حدود 1967
15/11/2017 | LOC14:54
11:54 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
لندن - 15 - 11 (كونا) -- دعا الأمين العام للجامعة العربية الدكتور احمد أبو الغيط الحكومة البريطانية الى العمل على "إصلاح الخطأ التاريخي" الذي ارتكبته بإعلان وعد بلفور عبر الاعتراف بدولة فلسطينية قائمة على حدود عام 1967.
جاء ذلك في كلمة ألقاها أبو الغيط على هامش حضوره الاحتفال الذي اقامته غرفة التجارة العربية البريطانية بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيسها بمشاركة الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت.
وقال أبو الغيط ان "وعد بلفور نجم عنه ظلم كبير بحق الشعب الفلسطيني الذي لا يزال مجردا من أملاكه ويقبع تحت الاحتلال الإسرائيلي" مضيفا ان على الحكومة البريطانية انتهاز الفرصة للاعتراف بدولة فلسطينية قائمة على حدود عام 1967.
ودعا في هذا السياق غرفة التجارة العربية البريطانية الى حشد الدعم اللازم لتحقيق حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية وللسلام في الشرق الاوسط.
وأكد ان الأوضاع التي تعيشها المنطقة العربية تتطلب في المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون بين الدول العربية فيما بينها ومع بقية دول العالم من أجل تحقيق الاستقرار وتهيئة المناخ المناسب للتجارة والاستثمار.
من جانبه قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت ان التحديات التي تواجهه اقتصادات الدول في القرن ال21 تتطلب مزيدا من التعاون والانفتاح لتحقيق رغبات المواطنين والاستفادة من القدرات والفرص المتاحة.
وأشار بيرت الى الفرص المتاحة للاقتصاد العربي في بلاده لاسيما في ظل التغيرات التي سيشهدها الاقتصاد البريطاني بعد الخروج رسميا من الاتحاد الأوروبي التي من شأنها ان تدفع بعجلة التعاون بين الجانبين لمستويات اكبر خلال الفترة المقبلة.
بدوره اشاد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني بالدور الفعال الذي تضطلع به غرفة التجارة العربية - البريطانية في تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقال ان "نجاح دور الغرفة كان واضحا بالارقام وذلك من خلال ارتفاع مستوى التبادل التجاري بين الجانبين من تسعة مليارات دولار أمريكي في عام 2001 إلى 30 مليار دولار في عام 2015".
من ناحيتها ذكرت عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة اليزابيث سيمون ان العلاقات الاقتصادية بين بريطانيا والعالم العربي شهدت اخيرا توسعا كبيرا في المجالات كافة.
ورأت ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لن يؤثر سلبا على العلاقات التجارية "بل على العكس سيحدث تغييرا إيجابيا في شكل العلاقة بين بريطانيا والعالم العربي".(النهاية) م ر ن / م ع ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   صورة اليوم
2.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
3.   الكويت تحتفل غدا بعيدها الوطني ال57 والذكرى ال40 لانطلاق نشيدها الوطني
4.   واشنطن ترحب بتوسيع نطاق جهود الاغاثة الانسانية في اليمن
5.   أعمال الخير بالكويت.. ركائز سامية ومساعدات متواصلة
6.   سفارات دولة الكويت لدى البرازيل وايطاليا وهنغاريا تحتفل بالأعياد الوطنية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS