A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

عمان - المرصد السوري لحقوق الانسان يقول ان 45 شاحنة تحمل على متنها مساعدات انسانية وغذائية ومواد ومستلزمات اخرى دخلت الى مناطق بريف حمص الشمالي الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية.

اربيل - حكومة اقليم كردستان العراق تؤكد احترامها لتفسير المحكمة الاتحادية للمادة الأولى بشأن عدم دستورية الاستفتاء الذي اجري في المناطق الكردية في سبتمبر الماضي بشأن الانفصال مشددة على وحدة الاراضي العراقية.

واشنطن - مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم طفلة في السادسة من عمرها في اطلاق نار كثيف داخل مدرسة بشمال ولاية كاليفورنيا الامريكية وارتفاع عدد الضحايا لاحقا الى خمسة قتلى من بينهم المهاجم.

باريس - محققون فرنسيون يداهمون مقر المجموعة الفرنسية السويسرية للاسمنت (لافارج) في باريس على خلفية الاشتباه بتمويلها جماعات مسلحة في سوريا بينها ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

بروكسل - قوات الامن البلجيكية تداهم مقر (لافارج) في بروكسل للاشتباه في تمويلها ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بناء على ادعاءات بأن الشركة دفعت في عامي 2013 و2014 أموالا إلى التنظيم من أجل تأمين الحماية لمصنعها في سوريا وتمكينه من الاستمرار بالإنتاج في منطقة الجبلية السورية.

طهران - السلطات الايرانية تعلن ان حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مدن محافظة (كرمنشاه) الايرانية قبل يومين ارتفعت إلى 530 قتيلا و7460 مصابا وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا.

مدريد - بيانات رسمية تظهر ان نحو ألف شركة نقلت مقراتها المالية من إقليم (كتالونيا) إلى مناطق أخرى في إسبانيا منذ تنظيم الاستفتاء "غير الشرعي" مطلع شهر أكتوبر الماضي ولغاية الأيام الأولى من الشهر الجاري فيما نقلت 2471 شركة مقراتها الاجتماعية من (كتالونيا) إلى أقاليم إسبانية أخرى. (النهاية) ر ج