A+ A-

(ليلة الحملي) تحلق برواد (اليرموك الثقافي) الى زمن الفن الاصيل

الفنان عبدالوهاب الحمادي يغني خلال حفلة (ليلة الفنان راشد الحملي) التي نظمها مركز اليرموك الثقافي الكويتي
الفنان عبدالوهاب الحمادي يغني خلال حفلة (ليلة الفنان راشد الحملي) التي نظمها مركز اليرموك الثقافي الكويتي
الكويت - 4 - 10 (كونا) -— (يا ليلة بعدها عيناي لم تنم..مرت كطيف خيال) بهذه الكلمات احيا الفنان عبدالوهاب الحمادي (ليلة الفنان راشد الحملي) التي نظمها مركز اليرموك الثقافي الكويتي اليوم الاربعاء ليحلق برواد المركز في سماء زمن الفن الاصيل.
وشهدت الامسية التي اقيمت تكريما لمسيرة وعطاءات الفنان الحملي الذي غاب عن جمهوره لظروف صحية باقة من اعماله المتميزة والخالدة في سجلات الفن الكويتي.
ونجح الحمادي بوساطة صوته ذي البصمة الكويتية والنغمة التي تذكرك بالحنين الى زمن الالحان المتميزة والكلمات الراقية في اداء توليفة من الاغنيات التي انصت اليها الحضور بكل اهتمام منها (يا ورد ياللي تفجع الولهان) و(محبوبي دع الهجران) و(صغير السن) وذلك بصحبة الفرقة الموسيقية التي قادها المايسترو اسلام فارس.
وقال مسؤول الامسيات الموسيقية في دار الاثار الاسلامية المهندس صباح الريس على هامش الامسية ان (الدار) تسعى من خلال فعالياتها للتعريف بمختلف الوان الفنون والثقافات والارتقاء بالذائقة الثقافية لدى شرائح المجتمع كافة.
واضاف الريس ان الموسم الثقافي ال23 للدار يجسد حجم التعاون القائم والمستمر مع سفارات الدول المعتمدة لدى دولة الكويت والمتمثل في اقامة فعاليات موسيقية تسهم في تعزيز التبادل الفني والثقافي.
واشار الى حرص دار الاثار الاسلامية على تقديم فعاليات تعرف الجمهور بمختلف اشكال الفن الكويتي المتميز بخصوصيته وروحه الخاصة "ومن هنا جاءت فكرة اقامة ليلة الفنان راشد الحملي الذي يعد موسوعة في الفنون الكويتية الموسيقية وملحنا وكاتبا متميزا اثرى الفن الكويتي بالعديد من الاغنيات".
واكد حرص (الدار) على تكريم فناني الكويت الذين قدموا ابداعات كثيرة اسهمت في رفعة اسم الوطن عاليا.
واشتهر الفنان الكويتي راشد الحمدان المشهور ب(راشد الحملي) بأداء اللون الشعبي والعدنيات الى جانب كونه فنانا اكاديميا من اوائل الطلبة الذين التحقوا بمعهد الفنون الموسيقية في سبعينيات القرن الماضي وقدم العديد من الالحان كالسامري والخماري والسماعيات واللونجات والموشحات فضلا عن كتابة العديد من القصائد الغنائية. (النهاية) ه ج ب / م ص ع