الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي      وزير الخارجية الكويتي يزور مقر السفارة الكويتية في فرنسا      الرئيس المصري: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار بالمنطقة      القادسية والنصر يتأهلان لنصف نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم      النادي العلمي: انطلاق المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط 28 الجاري      حكم قضائي بسجن مواطن امريكي لتهديده احدى المساجد بمدينة (ميامي)      لاريجاني: اواصر الدول الاسلامية اليوم اكثر رسوخا من الماضي
  انسان
رئيس الهيئة الخيرية: دولة الكويت اختارت الاصطفاف الى جانب الانسانية
14/09/2017 | LOC15:16
12:16 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق خلال تكريمه
رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق خلال تكريمه
القاهرة- 14 - 9 (كونا) -- أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الخميس أن دولة الكويت اختارت الاصطفاف الى جانب الانسانية فيما شكل العمل التطوعي الانساني حضورا بارزا في وجدان الكويتيين وممارساتهم الإنسانية.
جاء ذلك في كلمة لرئيس الهيئة المستشار بالديوان الأميري والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعتوق بمناسبة تكريمه في احتفال سنوي تنظمه جامعة الدول العربية بجائزة الشيخ عيسي بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي في نسختها السابعة.
وأوضح المعتوق أن الكويتيين لم يتوقفوا يوما عن التعاطي الايجابي مع القضايا الانسانية دعما وتمويلا وتخفيفا لمعاناة المنكوبين والفقراء والمحتاجين "بغض النظر عن العرق والدين واللغة " .
واشار الى بروز دور الكويت في المشهد الانساني الدولي لتحتل صدارته الى جانب شقيقاتها من الدول الخليجية لافتا الى انه "تعبيرا عن ذلك توجتها منظمة الأمم المتحدة مركزا انسانيا عالميا ومنحت سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب قائد للعمل الانساني".
ولفت إلى أن ذلك يأتي "تقديرا للدور الانساني الكبير لسموه ومبادراته الانسانية الرائدة وعرفانا بإنسانية الكويت وشعبها والدور المتميز للمؤسسات الخيرية الكويتية الرسمية والأهلية التي لم تخذل يوما يدا امتدت اليها طلبا للغوث والمساعدة".
وقال المعتوق ان العمل التطوعي يعد احدى السمات الراقية والنبيلة التي تميز المجتمعات المتحضرة مضيفا أن مملكة البحرين بالشراكة مع شقيقاتها في دول مجلس التعاون الخليجي "ضربت المثل في البذل والعطاء وتشجيع التنمية المستدامة وتنمية وعي الشعوب بقضايا العمل التطوعي" .
ووجه تحية اجلال وتقدير لمملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا لافتا إلى انه في ظل تعدد الأزمات الانسانية وتصاعد الأخطار المحدقة بالعديد من الدول والشعوب في العالم تأتي مثل هذه المبادرات والبرامج والمؤتمرات الانسانية" لتشكل خطوة مهمة في مسار العمل على تخفيف وطأة هذه الأزمات ومواجهة مضاعفاتها الانسانية" .
واشار الى ان تكريمه بنيل هذه الجائزة المباركة يعد مسؤولية جديدة وتكليفا اضافيا وتكريما لدولة الكويت وجميع العاملين في الحقل الانساني والعمل التطوعي معربا عن تطلعه للمزيد من العمل من أجل الاسهام معا في تنمية المجتمعات" خاصة في الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة".
وتوجه المعتوق في كلمته بالتحية الى روح شهيدي العمل الخيري الكويتي امام مسجد الدولة الكبير الدكتور وليد العلي والشيخ فهد الحسيني اللذين استهدفا في حادث ارهابي غادر في بوركينافاسو الشهر الماضي حينما كانا في مهمة انسانية نبيلة لمساعدة الفقراء وتقديم العون لهم.
كما توجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان للشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لرعايته هذه الجائزة الرفيعة دعما وتشجيعا لثقافة العمل التطوعي وكذلك بالشكر لجمعية الكلمة الطيبة والاتحاد العربي للتطوع لتنظيمهما هذه الاحتفالية ودورهما الكبير والملموس في دعم مشروعات العمل التطوعي في مختلف المجالات وتفعيل جهود الشباب العربي في خدمة أوطانه والعمل على تنميتها وازدهارها وتطورها.
كما أعرب عن الشكر والتقدير لاحتضان "قلعة العروبة" لحفل اطلاق النسخة السابعة من جائزة الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي تقديرا منها للدور الريادي والمتميز الذي تضطلع به مملكة البحرين في دعم العمل التطوعي عربيا واسلاميا.
وأعرب كذلك عن خالص الشكر والعرفان للمتطوعين والناشطين الذين ضربوا المثل والقدوة في العطاء وسطروا صفحة مضيئة من العمل التطوعي الإنساني. (النهاية) م ش / ر غ
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
رئيس  الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق يلقي كلمة بمناسبة تكريمه
رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق يلقي كلمة بمناسبة تكريمه
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   صورة اليوم
2.   دار الأوبرا الكويتية تحيي أمسية موسيقية في انقرة
3.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور مشروع الخط الحديدي الفائق السرعة في طنجة
4.   قصبة الأوداية في المغرب .. موقع أثري سياحي يضج بروعة الجمال وأصالة التاريخ
5.   الطيران المدني الكويتي: نولي اهتماما بالغا بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي
6.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 8 سنتات ليبلغ 52ر66 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS