A+ A-

وكالة سانا: النظام السوري يسيطر على مساحات جديدة بريفي دير الزور الغربي والشرقي

عمان - 14 - 9 (كونا) -- قالت وكالة الانباء السورية (سانا) اليوم الخميس ان وحدات من جيش النظام السوري سيطرت على مساحات جديدة بالريفين الغربي والشرقي لمدينة دير الزور في إطار عملياتها العسكرية الواسعة لاجتثاث ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واضافت الوكالة في بيان ان وحدات الجيش سيطرت من خلال عملياتها على كتيبة (ضامن) الواقعة جنوب غرب مطار دير الزور ومحطة الضخ الاولى للمياه في المريعية.
واشارت الوكالة الى ان وحدات الجيش بدأت ظهر امس عملية عسكرية واسعة ضد مقرات ومراكز التنظيم في قرية البغيلية غرب مدينة دير الزور سيطرت من خلالها على عدد من كتل الابنية بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالافراد والعتاد.
وبينت ان سلاحي الجو والمدفعية دمرا بضربات مكثفة تحركات ومقرات لتنظيم (داعش) واوقعا العديد من القتلى بين مقاتلي (داعش) في قرى عياش والجنينة وحويجة صكر والمريعية والحسينية بريف دير الزور.
وفي سياق متصل قال المرصد السوري أن وحدات الجيش مدعمة بغطاء جوي روسي تعمل على تأمين مهابط مطار دير الزور العسكري وتنظيفها بغية استخدامها كقاعدة لانطلاق الطائرات الروسية للمشاركة بشكل رئيسي في عملية طرد تنظيم (داعش) من ضفاف نهر الفرات ومدينة دير الزور من قرية محيميدة.(النهاية) ط ك / ف ع د