A+ A-

الرئيس الروسي يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني الوضع في لبنان والدول المجاورة

موسكو - 13 - 9 (كونا) -- بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الأربعاء تطورات الوضع في لبنان والدول المجاورة إضافة إلى حجم التبادل التجاري بين البلدين.
ونقلت الرئاسة الروسية في بيان عن بوتين القول خلال اللقاء ان حجم التبادل التجاري بين روسيا ولبنان مازال متواضعا لكنه يزداد بصورة ملحوظة ويتوجب الحفاظ على هذه الوتيرة.
واعرب عن ثقته بان الاتفاقيات التي اسفرت عنها المباحثات التي اجراها الحريري مع نظيره الروسي دميتري ميدفيديف "ستساهم في تطوير العلاقات الثنائية بصورة ايجابية ".
ومن جانبه اشاد الحريري بالمستوى الرفيع للاتصالات السياسية بين الجانبين معربا عن رغبته بالعمل على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والعسكرية الى هذا المستوى .
وكان الحريري اجرى مباحثات امس مع رئيس الحكومة الروسية ووقعا الجانبان في ختامها عددا من الاتفاقيات ابرزها مذكرة للتعاون في المجالات الصناعية واخرى حول التعاون في مجال الموارد الطبيعية .
كما وقع الجانبان اتفاقيات للتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية واخرى حول التعاون في المجالات الرياضية والثقافية. (النهاية) ا س / ط م ا