الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
السفير الكويتي لدى القاهرة يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم      السعودية: مقتل مطلوب للجهات الامنية في تبادل لاطلاق النار ببلدة العوامية      تقرير أمريكي: ثلاثة من كل أربعة مدانين بالإرهاب ولدوا خارج الولايات المتحدة      الاعلان الختامي لندوة (القرين الثقافي) يؤكد أهمية اطلاق حوار ثقافي اقتصادي عربي      شركة المطارات العمانية تشارك غدا قي معرض الكويت للطيران      اتفاق بين بنغلاديش وميانمار على عودة لاجئي الروهينغيا في غضون عامين
  التنمية
الامم المتحدة تؤكد اهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تسريع وتيرة التنمية
11/09/2017 | LOC09:49
06:49 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
بيروت - 11 - 9 (كونا) -- اكدت الامم المتحدة اهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووضعتها الهدف التاسع من اهداف التنمية المستدامة التي اقرتها في سبتمبر 2015 بعد تنامي دورها في العصر الحالي لتشكل محركا اقتصاديا عالميا يتفق الجميع على اهميته.
وقال مركز الامم المتحدة الاعلامي ببيروت في نشرته الخاصة بأهداف التنمية ان الهدف التاسع الذي يحمل عنوان "اقامة بنى تحتية قادرة على الصمود وتحفيز التصنيع الشامل للجميع والمستدام وتشجيع الابتكار" يركز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة اساسية تؤمن التواصل والتفاعل الاجتماعي فتسهم بشكل مباشر في تسريع وتيرة التنمية.
وشدد على ان اللحاق بركب التقدم التكنولوجي يتطلب استثمارات مكثفة في البنى الاساسية لكل دولة بدءا من النقل والطاقة وصولا الى الصناعات النظيفة في الابتكارات بالاضافة الى تأمين البيئة اللازمة التي تضمن للافراد حرية الوصول إلى المعلومات.
واشار المركز الى ان تسارع وتيرة النمو في الانتاجية والدخل يحتاج الى استقرار اجتماعي وزخم اقتصادي يتحققان عبر اقامة بنى تحتية موثوقة ومستدامة وقادرة على الصمود مع التركيز على تيسير سبل وصول الجميع اليها بتكلفة ميسورة ومن دون تمييز. وشدد على ضرورة تعزيز البحث العلمي وتطوير القدرات التكنولوجية في القطاعات الصناعية لاسيما في البلدان النامية لتشجيع الابتكار وفتح باب الفرص للعمل في هذه المجالات بنسبة اكبر.
وقال المركز ان الاحصاءات تظهر ان الناتج المحلي الاجمالي يرتفع بنحو 2 بالمئة على الاقل مقابل كل زيادة بنسبة 10 بالمئة في معدل النفاذ الى تكنولوجيات الاتصال وبالاخص النطاق العريض للانترنت في الدول النامية.
واضاف المركز ان مواكبة الشركات التقليدية للثورة الرقمية ادت في معظم الاحيان إلى ارتفاع ارباحها بما يفوق نسبة 50 بالمئة ما يحفز الموظفين على الابتكار وطرح افكار جديدة قابلة للتنفيذ بمعية التكنولوجيات الحديثة وتمويل من مستثمرين جدد. واشار مركز الامم المتحدة الى ان المنطقة العربية تخطو بثبات نحو الريادة من خلال افكار الشباب ورواد الاعمال وابتكاراتهم على الرغم من الحاجة الى زيادة فرص حصول المشاريع الصناعية الصغيرة الحجم على الخدمات المالية بما في ذلك الائتمانيات الميسورة التكلفة.
ومن جهتها حرصت دولة الكويت على مواكبة التطور السريع والمستمر في القطاع التكنولوجي وثورة المعلومات وتشجيع ابتكارات الشباب في هذا المجال لتحتل المراتب الاولى بين الدول العربية ومراتب متقدمة عالميا.
واظهر مؤشر الابتكار العالمي الصادر عن المنظمة الدولية لحماية الملكية الفكرية (وايبو) التابعة للامم المتحدة في يونيو الماضي ان دولة الكويت حققت المركز الاول في منطقة الشرق الاوسط والثاني عالميا في دعم الابتكارات العلمية.
واكد ان قوة دولة الكويت تكمن في تحسن نسبة كفاءة الابتكار التي تحتل المركز 18 عالميا وامتلاكها رصيدا قويا في ركيزة النواتج المعرفية والتقنية جعلتها في المرتبة 41 عالميا ورصيدا قويا في ركيزة نشر المعرفة تصل بها الى المرتبة السادسة عالميا.
وبين ان صادرات الكويت من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات احتلت المرتبة 12 عالميا بالتزامن مع وصولها إلى المرتبة الاولى عالميا في صافي تدفقات الاستثمار الاجنبي المباشر.
واشار الى المؤشر القوي للانفاق على برامج الكمبيوتر والاهتمام بالكفاءات البشرية والبحوث في الكويت اضافة الى وجود نقاط القوة المتمثلة في البنية التحتية العامة ومؤشرات استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. (النهاية) و س م / ش م ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (كويت سكاي دايف) للقفز المظلي الحر..حلم شبابي يلف عنان السماء أصبح حقيقة على الأرض
2.   متخصصون بالأمن الغذائي:الكويت الأولى عربيا في مجال الأمن الغذائي
3.   وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا بزيارة صندوق التنمية الألباني
4.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور الحي الجامعي (سايس 3) بمدينة فاس المغربية
5.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا ليبلغ 60ر66 دولار
6.   السودان.. اجراءات اقتصادية قاسية تقود لارتفاع الاسواق وتهدد بتوقف المصانع
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS