A+ A-

(الاشغال) الكويتية: 22 في المئة نسبة الإنجاز بمشروع تطوير دوار البدع

جانب من مشروع تطوير دوار البدع
جانب من مشروع تطوير دوار البدع
الكويت - 16 - 8 (كونا) -- أعلنت وزارة الأشغال العامة الكويتية اليوم الأربعاء إنجاز 22 في المئة من مشروع تطوير دوار البدع مشيرة الى ان العمل بالمشروع "يسير على قدم وساق" لانجازه والاستفادة منه في تطوير وتحديث شبكة الطرق على مستوى البلاد.
وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي ان العاملين في المشروع يبذلون قصارى جهدهم لانجاز ذلك المشروع الذي تبلغ تكلفته 18 مليون دينار ومدة تنفيذه 24 شهرا.
وأضاف الحصان ان اهتمام الوزارة بالمشروع يأتي إيمانا منها بدور هذه المشاريع في احداث التنمية الشاملة في البلاد مبينا ان المشروع يهدف إلى تخفيف الاختناق المروري في دوار البدع وتحسين مستوى الخدمة.
وأوضح ان المشروع يتضمن إقامة جسر بطول 670 مترا تقريبا يربط شارعي (التعاون) و(البلاجات) أعلى الدوار القائم بعدد حارتين في كل تجاه إضافة الى حارات الأمان على الجانبين.
وذكر ان المشروع يتضمن أيضا إنشاء عبارة خدمات بطول 562 مترا مقابل النادي الدبلوماسي وديوانية الصيادين لتمديد (كيبلات) الكهرباء والهاتف واستكمال إنشاء خط الصرف الصحي الذي يخدم المطاعم بشارع (البلاجات) وربطه بالخط القائم بمنطقة الرميثية بقطر 300 سنتيمتر وبعمق متوسط 5ر11 متر بنظام الأنفاق (microtunnling).
وأكد حرص القطاع على متابعة سير الاعمال في المشروع ومتابعته من خلال الزيارات الميدانية والتقارير الدورية والسعي الدائم لازالة أي عقبات تواجه المشروع بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.(النهاية) ا م / أ م ح