A+ A-

الرئيس الأمريكي يدين "التعصب والكراهية" في فرجينيا

واشنطن - 12 - 8 (كونا) -- دان الرئيس الامريكي دونالد ترامب بأقوى العبارات الممكنة اليوم السبت ما وصفه بمظاهر "التعصب والكراهية" التي أدت الى اندلاع أعمال العنف في مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا.
وقال ترامب في تصريحات للصحافيين من نادي الغولف الذي يملكه بولاية (نيوجيرسي) ان "تلك المظاهر قائمة منذ فترة طويلة في بلادنا.. ولم يعد لها مكان الان".
واضاف "ان الأهم الان هو سرعة عودة القانون والنظام وحماية الارواح البريئة" مبينا أنه "لا يجوز لأي مواطن ان يخشى على سلامته وأمنه في مجتمعنا أو أن يخشى طفل من الخروج واللعب ويمضي وقتا سعيدا مع والديه".
وتابع "لدينا الكثير من الأشياء التي لا تصدق تحدث في بلادنا لذلك عندما أشاهد ما يحدث في شارلوتسفيل فإني أشعر بالحزن الشديد".
واكد ترامب أنه "بغض النظر عن لوننا او عقيدتنا او ديننا او حزبنا السياسي فنحن جميعا امريكيون اولا ونحب بلدنا وإلهنا وعلمنا وفخورون ببلدنا".
وشدد الرئيس الأمريكي على ضرورة عودة الهدوء الى شارلوتسفيل معربا عن رغبته في دراسة الاحداث والوقوف على الأخطاء التي أدت للعنف.
ووفقا للتقارير فإن شخصا لقي حتفه واصيب عشرة آخرون على الاقل في الاحتجاجات العنيفة التى اندلعت في شارلوتسفيل.
وكان المئات من أنصار التيار اليميني المتطرف يشاركون في تجمع حمل عنوان (وحدوا اليمين) شهد اشتباكات مع عدد من المناهضين له ما دعا حاكم ولاية فرجينيا تيرى ماكاوليف الى اعلان حالة الطوارئ في الولاية لمواجهة أعمال الشغب. (النهاية) ش ص / أ م س