الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي      وزير الخارجية الكويتي يزور مقر السفارة الكويتية في فرنسا      الرئيس المصري: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار بالمنطقة      القادسية والنصر يتأهلان لنصف نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم      النادي العلمي: انطلاق المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط 28 الجاري      حكم قضائي بسجن مواطن امريكي لتهديده احدى المساجد بمدينة (ميامي)      لاريجاني: اواصر الدول الاسلامية اليوم اكثر رسوخا من الماضي
  التنمية
الوزير المطوع: الانتهاء من مشروعي تطوير طريقي الجهراء وجمال عبدالناصر نهاية العام المقبل
17/07/2017 | LOC02:07
23:07 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء
افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء

الكويت - 16 - 7 (كونا) -- اعلن وزير الاشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع اليوم الاحد انه سيتم الانتهاء من مشروعي تطوير طريق الجهراء وطريق جمال عبدالناصر نهاية العام المقبل.
وقال المطوع في تصريح صحافي عقب افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء اليوم انه "بالتعاون مع وزارة الداخلية متمثلة بالادارة العامة للمرور تم اليوم افتتاح نفقي مشروعي طريق الجهراء وطريق جمال عبدالناصر والجسر الواصل بين طريق الجهراء وطريق الدائري الثاني". واكد المطوع استمرار وزارته في الافتتاحات الجزئية لمشاريع الطرق لتسهيل حركة المرور لمستخدمي الطرق وللتخفيف من الازدحامات المرورية.
واوضح المطوع ان نسبة الانجاز في طريق الجهراء وصلت الى 93 بالمئة "ولم يتبق الى القليل واما بالنسبة لمشروع جمال عبدالناصر وصلت الى 85 بالمئة حيث سيتم الانتهاء منهما في نهاية العام المقبل لربطهم بطريق الغزالي وايضا بجسر الشيخ جابر الذي سينتهي في نفس الفترة كذلك".
واشار المطوع الى انتهاء العديد من المشاريع التي تنفذها وزارة الاشغال العامة خلال هذا الصيف مثل مشروع مبنى وزارةالاشغال ومشروع مبنى وزارة التربية ومشروع مبنى معهد للاتصالات الطبية ومشروع مبنى معهد الكويت للدراسات القضائية وكذلك العديد من مشاريع صيانةالطرق حول البلاد.
وحول مشروع مبنى المطار الجديد اكدالمطوع ان المشروع يسير وفق الجدول الزمني المحدد له "وانه تم الاتفاق مع المقاول على تقليص فترة انجاز المشروع من ست سنوات الى اربع سنوات".
واوضح انه تم تقديم كافةالتسهيلات لمدير المشروع بالاضافة الى الصلاحيات الكاملة بالتنسيق مع الوزارة "بحيث لا يحتاج الى الرجوع الى الينا في اي قرار يضمن استمرار المشروع وفقا للجدول الزمني لهذا المشروع مع تحمله لكافة المسؤولية لهذه القرارات".
وحول قضية غرق نفق منطقة المنقف اكد الوزير المطوع " انه تم تنفيذ كافة توصيات لجنةالتحقيق لهذه القضية حيث تم تحويل مقاول المشروع للنيابة وتم رفع قضية على المقاول ايضا وسيتم ادخاله في اي قضية سترفع على وزارة الاشغال في هذاالموضوع كطرف ثالث وكذلك تم تشكيل لجان تحقيق لمحاسبة جميع من قصر في هذا المشروع وكذلك نعمل حاليا على لتنفيذ التوصيات اللفنية التي خرجت بها لجنة التحقيق".
وفي الشان المروري قال الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع للصحافيين "نحن اليوم بحاجةالى انشاء طرق وهذا جزء من سياسةالدولة وسياسة وزارة الداخلية متمثلة بالادارة العامة للمرور لتخفيف الازدحام المروري ونرى اليوم مشروع طريق جمال عبدالناصر ومشروع طريق الجهراء حيث انهما يختصران الكثير من الوقت على مستخدمي الطريق مما كان يستغرقة بالسابق لذلك وجدنا ان الوسيلة المثالية لحل مشكلة الازدحام المروري هو بإنشاء طرق وتطوير طرق قائمة".
وحول الازدحام المروري في ( دوارالشيرتون ) اشار الشويع الى انه "تم التواصل مع وزارة الاشغال ومقاول المشروع وتم اعطائهم بعض الملاحظات لتفادي الازدحام في هذه المنطقة حيث انه يجتمع فيه طريقي جمال عبدالناصروطريق الجهراء".
وحول منظومة الكاميرات المرورية الجديدة قال الشويع "تم تركيب 45 كاميرة من اصل 60 وانه تم تشغيل حتى الان ست كامسرات فقط" واوضح "هذه الكاميرات الجديدة ستخالف المركبات المتجاوزة للسرعة و السير على كتف الطريق بالاضافةالى الشاحنات التي تسير في غير الاوقات المخصصة لها".(النهاية) ا م / س ع م

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء
افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء
الاشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع خلال افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء
الاشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع خلال افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء
افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء
افتتاح نفقين وجسر ضمن مشروعي جمال عبدالناصر وطريق الجهراء
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   صورة اليوم
2.   دار الأوبرا الكويتية تحيي أمسية موسيقية في انقرة
3.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور مشروع الخط الحديدي الفائق السرعة في طنجة
4.   قصبة الأوداية في المغرب .. موقع أثري سياحي يضج بروعة الجمال وأصالة التاريخ
5.   الطيران المدني الكويتي: نولي اهتماما بالغا بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي
6.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 8 سنتات ليبلغ 52ر66 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS