A+ A-

وزير المالية الكويتي يبحث مع وفد حكومي صيني تعزيز التعاون المشترك

الكويت - 12 - 7 (كونا) -- بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الكويتي أنس الصالح اليوم الأربعاء مع وفد حكومي صيني تعزيز التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقالت وزارة المالية في بيان صحافي إن الاجتماع تناول ابرز المواضيع التي تستهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين.
وذكرت أن الاجتماع تم بحضور محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل ووكيل وزارة المالية خليفة حمادة والعضو المنتدب بالهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي وكبير المستشارين في الهيئة الدكتور مثقال سرطاوي إضافة الى سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين سميح حيات.
ويبحث الوفد الحكومي الصيني الذي وصل البلاد الاثنين الماضي مع كبار المسؤولين في البلاد اخر المستجدات والدراسات المتعلقة بخطة التنمية في الكويت وسبل المساهمة في إحياء طريق الحرير القديم عبر انشاء مشروعات استراتيجية منها (مدينة الحرير وضواحيها) و(تطوير الجزر الكويتية الخمس).
ويضم الوفد الذي تستمر زيارته للبلاد اربعة ايام عددا من كبار الخبراء في مختلف الجهات الحكومية الصينية في مقدمتها بنك الصين للتنمية ومجلس الدولة للتنمية والاصلاح ومعهد التخطيط المدني الصيني والجمعية الصينية لمناطق التنمية وشركة المواصلات الحكومية الصينية ومجموعة الطاقة الدولية الصينية اضافة الى ممثلي الهيئات المعنية بالبنى التحتية والمشاريع العملاقة.
وتأتي هذه الزيارة في أعقاب الزيارة التي قام بها وزير شؤون الديوان الأميري عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح إلى الصين في مايو الماضي التقى خلالها نائب الرئيس الصيني لي يوانشاو بهدف تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما تحقيق أهداف (رؤية 2035) لاستعادة دولة الكويت لريادتها ودورها الاقليمي والدولي كمركز مالي وتجاري. (النهاية) خ م / ه ث