A+ A-

وزيرة (الشؤون الاقتصادية) الكويتية تبحث مع وفد حكومي صيني تعزيز التعاون الاقتصادي

الكويت - 11 - 7 (كونا) -- بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الثلاثاء مع وفد حكومي صيني سبل تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما مجال التعاون الاقتصادي.
وقالت الوزيرة الصبيح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان اللقاء الذي عقد بمقر الامانة العامة للتخطيط والتنمية جاء بهدف الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة الى مستويات جديدة.
واضافت الصبيح ان اللقاء الذي ضم عددا من كبار الخبراء الصينيين في مختلف المجالات تطرق ايضا الى بحث سبل تعزيز ودعم اهم القطاعات الاقتصادية التي تحمل مجموعة من الفرص الواعدة بمجال العمل المشترك.
ويبحث الوفد الحكومي الصيني الذي وصل البلاد امس الاثنين مع كبار المسؤولين في الدولة اخر المستجدات والدراسات المتعلقة بخطة التنمية في دولة الكويت وسبل المساهمة في احياء طريق الحرير القديم عبر انشاء مشروعات استراتيجية منها (مدينة الحرير وضواحيها) و(تطوير الجزر الكويتية الخمس).
ويضم الوفد الذي تستمر زيارته للبلاد اربعة ايام عددا من كبار الخبراء في مختلف الجهات الحكومية الصينية في مقدمتها بنك الصين للتنمية ومجلس الدولة للتنمية والاصلاح ومعهد التخطيط المدني الصيني والجمعية الصينية لمناطق التنمية وشركة المواصلات الحكومية الصينية ومجموعة الطاقة الدولية الصينية وممثلي الهيئات المعنية بالبنى التحتية والمشاريع العملاقة.
وتأتي هذه الزيارة في اعقاب الزيارة التي قام بها وزير شؤون الديوان الاميري عضو المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح الى الصين في مايو الماضي التقى خلالها نائب الرئيس الصيني لي يوانشاو بهدف تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما تحقيق اهداف (رؤية 2035) لاستعادة دولة الكويت لريادتها ودورها الاقليمي والدولي كمركز مالي وتجاري. (النهاية) ف ن ك / م ص ع