A+ A-

وزير (الأشغال) الكويتي يبحث مع وفد حكومي صيني التعاون المشترك

جانب من اجتماع الاشغال العامة الكويتي المهندس عبدالرحمن المطوع مع وفد حكومي صيني
جانب من اجتماع الاشغال العامة الكويتي المهندس عبدالرحمن المطوع مع وفد حكومي صيني
الكويت - 11 - 7 (كونا) -- بحث وزير الاشغال العامة الكويتي المهندس عبدالرحمن المطوع مع وفد حكومي صيني ضم عددا من كبار الخبراء الصينيين التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقالت (الأشغال) في بيان صحافي اليوم الثلاثاء إن اللقاء الذي عقد بحضور سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية السفير سميح حيات تطرق الى بحث سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين.
ويضم الوفد الذي تستمر زيارته للبلاد اربعة ايام عددا من كبار الخبراء في مختلف الجهات الحكومية الصينية في مقدمتها بنك الصين للتنمية ومجلس الدولة للتنمية والاصلاح ومعهد التخطيط المدني الصيني والجمعية الصينية لمناطق التنمية وشركة المواصلات الحكومية الصينية ومجموعة الطاقة الدولية الصينية اضافة الى ممثلي الهيئات المعنية بالبنى التحتية والمشاريع العملاقة.
وتأتي هذه الزيارة في اعقاب الزيارة التي قام بها وزير شؤون الديوان الاميري عضو المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح الى الصين في مايو الماضي والتقى خلالها نائب الرئيس الصيني لي يوانشاو بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ولاسيما تحقيق اهداف (رؤية 2035) لاستعادة دولة الكويت لريادتها ودورها الاقليمي والدولي كمركز مالي وتجاري. (النهاية) ا م / خ ع ح