A+ A-

انتخاب الكويت نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب
وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب
القاهرة - 17 - 5 (كونا) -- أعلن وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب اليوم الأربعاء انتخاب دولة الكويت نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب.
وأكد العزب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الاجتماع ال60 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب ان اختيار الكويت لهذا المنصب يدل على التعاون المثمر وعمق العلاقات بينها وبين الدول العربية.
وأوضح ان اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء العدل برئاسة السعودية وعضوية كلا من (الكويت وقطر وموريتانيا وجمهورية القمر المتحدة والعراق والأردن ) ناقش العديد من القرارات التي تصب في مصلحة العمل العدلي العربي المشترك.
واضاف أن الوزراء بحثوا ما تم بشأن تحديث القانون النموذجي لمكافحة الارهاب الى جانب تعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الارهاب.
وأشار الى توصية الوزراء العرب بادانة الارهاب بجميع اشكاله ومظاهره ومختلف تنظيماته ورفض ربطه بأي دين أو جنسية.
وأكد أن قرارات المكتب التنفيذي ستشكل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون العربي والدولي في المجالات القضائية والقانونية مشددا على ضرورة العمل على تفعيل الاتفاقيات القضائية العربية ذات الصلة بمكافحة الارهاب.
وقال الوزير العزب ان الاجتماع ناقش أيضا عددا من الموضوعات منها توحيد التشريعات العربية والتي تضم مشاريع القوانين العربية الاسترشادية وقائمة بالقوانين المقترحة من قبل الدول الأعضاء واستحداث آلية عربية موحدة بشأن تلك القوانين في نطاق مجلس وزراء العدل العرب الى جانب مناقشة شبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.
وأضاف أنه تم خلال الاجتماع استعراض نتائج اجتماعات اللجان الفنية المشتركة من خبراء وزارات العدل والداخلية العرب بشأن مشروعي (الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية ) و(الاتفاقية العربية لقمع أفعال التدخل غير المشروع الموجهة ضد أمن وسلامة الطيران المدني ).
ومن المقرر أن يعقد المكتب التنفيذي اجتماعا آخر في نوفمبر المقبل لاستكمال اعداد مشاريع القرارات الخاصة بالدورة 33 لمجلس وزراء العدل العرب.(النهاية) م ش / ا س م / م م