A+ A-

السعودية تدين الهجوم المسلح ب(جادة الشانزليزيه) في باريس

الرياض - 21 - 4 (كونا) -- أعربت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة عن ادانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف عناصر من الشرطة في (جادة الشانزليزيه) بالعاصمة الفرنسية باريس مساء امس الخميس ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخرين.
وجدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب فرنسا مقدما العزاء لذوي الضحية ولحكومة وشعب جمهورية فرنسا مع الأمنيات للمصابين بسرعة الشفاء.
وكان شرطي قد قتل وأصيب آخران بجروح خطيرة بالإضافة إلى سائحة أجنبية مساء أمس الخميس بعدما فتح مسلح النار على مركبة للشرطة كانت متوقفة على ناصية (جادة الشانزليزيه) السياحية كما حاول قتل آخرين إلا أن رصاصات الشرطة أردته قتيلا.
ونقلت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق اليوم الجمعة عن مصادر في الشرطة أن منفذ الهجوم هو مواطن فرنسي يدعى كريم شورفي (39 عاما) وهو سجين سابق أدين بالشروع في قتل رجل أمن منذ 12 عاما كما خضع للاستجواب أخيرا على خلفية معلومات أمنية بمحاولته شراء أسلحة لمهاجمة الشرطة.
يأتي هذا الهجوم في وقت تشهد فيه فرنسا حالة تأهب أمني قصوى قبيل أيام من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية المقررة الأحد المقبل حيث تم حشد حوالي 50 ألفا من عناصر الأمن والدرك والجيش لتعزيز الإجراءات الأمنية خلال العملية الانتخابية وعلى خلفية سلسلة الهجمات التي شهدتها البلاد في العامين الأخيرين. (النهاية) (النهاية) م د م