A+ A-

وزارة الكهرباء الكويتية: تعزيز القدرة الإنتاجية للشبكة بإضافة 2000 ميغاواط

الكويت - 20 - 3 (كونا) -- كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري عن تعزيز القدرة الإنتاجية للشبكة الكهربائية بإضافة 2000 ميغاواط من خلال مشروعين رئيسيين هما محطة الزور الشمالية ومحطة الصبية.
وقال بوشهري في لقاء لقياديي الوزارة مع صحيفة (الأنباء) اليوم الاثنين إن محطة الزور الشمالية التي دخلت الخدمة بطاقتها الإنتاجية كاملة في شهر نوفمبر الماضي ستساهم ب 1500 ميغاواط أي ما يعادل 10 في المئة من إجمالي الطاقة الموجودة في الشبكة الكهربائية وبإنتاج ما يعادل 20 في المئة من إنتاج الشبكة المائية الحالي أيضا.
وأوضح أن توسعة محطة الصبية التي دخلت الخدمة قبل موعدها التعاقدي مطلع شهر مارس الجاري ستساهم ب 500 ميغاواط لافتا إلى أن التوسعة تعد إنجازا للوزارة وللقائمين على المشروع.
وأكد سعي وزارة الكهرباء والماء من وراء هذه المشاريع إلى تعزيز قدرة الشبكة بما يتناسب مع الزيادة المطردة في الطلب على استهلاك الخدمة.
من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتدريب والمستهلكين بالتكليف في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي إن الاجتماعات التي سبقت قرار التعرفة الجديدة للكهرباء مع مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام كان هدفها مناقشة التدرج في رفع التعرفة ودون الإضرار بمصالح الناس.
وأضاف العتيبي أن هذه الاجتماعات تمخضت عن ردود فعل مرحبة بقرار توحيد التعرفة لاسيما أن الوزارة تهدف من خلال هذه التعرفة إلى ترشيد الاستهلاك وإذا وجدت أن الترشيد بلغ النسب المطلوبة فإنها لن تفكر برفع الأسعار مجددا.
وأشار إلى أنه في حال الالتزام بالترشيد فلا داعي للاستمرار في رفع التعرفة وبالتالي فإن الأمر يتعلق بردة فعل المستهلك واستجابته. (النهاية) ا ص ف / ا ع س