الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الجهراء ينتزع المركز الثاني بدوري (فيفا) الكويتي لكرة القدم بفوزه على القادسية      (ريال مدريد) يهزم (ألافيس) برباعية ويواصل تقدمه في الدوري الإسباني      النصر يفوز على كاظمة بالجولة ال12 لدوري (فيفا) الكويتي لكرة القدم      الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "حلقة خطيرة وقرار خاطئ"      الحكومة الفلسطينية تعتبر قرار نقل السفارة الأمريكية في ذكرى النكبة "مساسا بالهوية العربية"      مقتل 25 جنديا في هجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غربي أفغانستان      (برشلونة) يسحق (جيرونا) بسداسية ويواصل التحليق بصدارة الدوري الإسباني      زلزال بقوة 4ر4 درجة يضرب مدينة (قصر شيرين) الايرانية      فيلم روماني يفوز ب"الدب الذهبي" في مهرجان برلين 2018
  التربية والتعليم
بدء اعمال الملتقى الاول لمعلمي اللغة العربية بالدوحة
19/03/2017 | LOC19:59
16:59 GMT
| الأخبار الخليجية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط

الدوحة - 19 - 3 (كونا) -- أنطلقت اليوم الاحد اعمال الملتقى الاول لمعلمي اللغة العربية لتعزيز حضور اللغة العربية وتحديثها لمواكبة متطلبات العصر واستخدامها كلغة تخاطب وبحث وعلم وثقافة بمشاركة 75 معلما ومعلمة من دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال المدير العام للمنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية الدكتور علي احمد الكبيسي في كلمته الافتتاحية ان تنظيم هذا الحدث يأتي انطلاقا من تقدير المنظمة للرسالة التربوية التي انيط بها معلم اللغة العربية ودوره المتميز في ترسيخ حضور اللغة العربية وانتشارها في المجتمع.
واضاف الكبيسي ان الملتقى يهدف الى الارتقاء بأداء معلم اللغة العربية في المدارس واكسابه المهارات اللازمة وتمكينه بما يسمح له بتدريس منهج اللغة العربية بأسلوب عصري وابداعي.
واوضح ان هذا الملتقى يأتي ضمن مبادرات المنظمة التي تنسجم مع الرؤية الثاقبة التي تتبناها الشيخة موزا بنت ناصر من اجل النهوض باللغة العربية وتطوير اساليب تعليمها وتعلمها وشعاره التميز في تدريس اللغة العربية من خلال بيئة ابداعية محفزة.
واشار الى ان الملتقى يركز في محاوره الاربعة ومن خلال محاضراته العلمية وورشه التدريبية على تدريس اللغة العربية بطرق واستراتيجيات حديثة وتحفيز الطالب وترغيبه في دراسة العربية ومتطلبات الفصل الذكي وقياس مخرجات التعليم الباقي الاثر.
وذكر ان معلم اللغة العربية في الخليج العربي يواجه تحديات جمة في اداء مهمته التعليمية ومن بينها كيفية تأهيله لتدريس اللغة العربية وتهيئته لمتابعة المستجدات الحديثة في مجال طرائق التدريس واستراتيجياته وتمكينه من مواكبة وسائل التعليم وتقنياته الحديثة وتنمية مهاراته التدريسية وربط الامتحانات وسائر وسائل القياس بمخرجات التعليم.
وافاد ان الملتقى يرمي الى تسليط الضوء على هذه التحديات والبحث عن خطط علمية لكيفية العمل على تسهيل مهنة المعلم وتطوير قدراته التدريسية من خلال متابعة الجديد في مجال طرائق التدريس واستراتيجياته والوسائل التعليمية وتقنيات التعليم الحديثة ووسائل القياس المتطورة.
واكد ان الملتقى يعتبر فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والاطلاع على المستجدات في مجال تعليم اللغة العربية وتعلمها بما يضمن تمكين معلم اللغة العربية من التفاعل الابداعي مع متطلبات مهنته ومستجدات عصره.
واوضح ان المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تسعى لتعزيز حضور اللغة العربية والتوعية بأهميتها في بناء مجتمع ملم بثقافته وتراثه وتحديثها لمواكبة متطلبات العصر.
ويهدف الملتقى الى تنمية مهارات معلمي اللغة العربية وتحسين ادائهم وتطوير معايير تقويم مخرجات تعلم اللغة العربية ووسائل قياسها والتعرف على ما استجد من اساليب لتحفيز طالب اللغة العربية وتعزيز مهاراته اللغوية.
ويستمر الملتقى الذي تنظمه المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تحت رعاية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر الشيخة هند بنت حمد آل ثاني يومين.(النهاية) ن ن د / ط ب

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الكويت تحتفل غدا بعيدها الوطني ال57 والذكرى ال40 لانطلاق نشيدها الوطني
2.   صورة اليوم
3.   أعمال الخير بالكويت.. ركائز سامية ومساعدات متواصلة
4.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
5.   سفارات دولة الكويت لدى البرازيل وايطاليا وهنغاريا تحتفل بالأعياد الوطنية
6.   سمو أمير البلاد يتلقى برقيات تهان بالعيد الوطني وذكرى التحرير
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS