A+ A-

وزير (الاسكان) الكويتي: حرص كوري على المشاركة بالمشاريع التنموية في البلاد

وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي ياسر ابل خلال جولة رافقه فيها وزير النقل والبنى التحتية الكوري الجنوبي هوان كانج
وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي ياسر ابل خلال جولة رافقه فيها وزير النقل والبنى التحتية الكوري الجنوبي هوان كانج

من فواز كرامي

الكويت - 4 - 3 (كونا) -- قال وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي ياسر ابل اليوم السبت إن زيارة وزير النقل والبنى التحتية الكوري الجنوبي هوان كانج تأتي في اطار حرص المسؤولين الكوريين واهتمامهم بالمشاريع التنموية الكبرى في الكويت.
جاء ذلك في تصريح للوزير ابل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب جولة جوية رافقه فيها الوزير الكوري على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الكويتية للاطلاع عن كثب على موقع مشروع مدينة (جنوب سعد العبدالله).
وقال وزير الدولة لشؤون الاسكان ان الزيارة تأتي أيضا تنفيذا للاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى سيؤول في مايو الماضي.
وأوضح أن الجانب الكوري يؤكد دائما جديته والتزامه بالمشاريع التنموية الكبرى بما فيها مشروع (جنوب سعد العبدالله) حيث اطلع الوزير كانج على الخطوات التنفيذية للمشروع بالاستفادة من الخبرات الفنية للكوريين.
وحول المشروع أفاد ابل أنه تم انجاز خطوات تنفيذية للمشروع اذ سيتم توقيع عقد التخيطيط والتصميم والدراسات الاقتصادية في الايام القليلة المقبلة ليجري العمل لاحقا على استكمال الخطوات الاخرى بما فيها تأسيس شركة مشتركة للمشروع.
واكد أهمية التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين الصديقين لاسيما ان الشركات الكورية تقوم حاليا بتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في البلاد كجسر (الشيخ جابر) ووصلتي الصبية والدوحة ومدينة (جنوب سعدالعبدالله) ما يزيد التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية.
وكان الوزير الكوري زار صباح اليوم جسر (الشيخ جابر) حيث اطلع بمعية وزير الاشغال العامة الكويتي عبدالرحمن المطوع في جولة على نسبة الانجاز في المشروع وعلى سير العمل في تنفيذ مشروع الجسر. (النهاية) ف ن ك / أ م ح