A+ A-

اصابة 18 في جنوح قطار عن خط سكة حديد بالسعودية بسبب السيول

الرياض - 17 - 2 (كونا) -- أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية اليوم الجمعة اصابة 18 شخصا اثر جنوح قطار عن خط سكة حديد الرياض - الدمام بسبب السيول.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المؤسسة القول في بيان إن الأسباب الأولية للحادث كانت نتيجة انجراف جزء من الخط الحديدي عند الكيلو (10) قرب الدمام بسبب تعرضه لسيول شديدة أدت إلى جنوح القطار عن الخط وانفصال العربات عن بعضها وانقلاب العربة رقم(5).
وأضافت المؤسسة أنه فور وقوع الحادث تم إعلان حالة الطوارئ وإبلاغ الجهات المختصة وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن وتم تشغيل القطار الاحتياطي لنقل جميع الركاب البالغ عددهم (193) راكبا إضافة إلى طاقم الرحلة وعددهم ستة اشخاص.
ولفتت إلى أنه عند وصول الركاب لمحطة الدمام تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين البالغ عددهم (18) حالة كانت إصاباتهم بسيطة.
وقال رئيس المؤسسة المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح أنه تم إغلاق الخط المتضرر في حينه فيما باشرت المؤسسة إصلاح الأضرار التي تعرض لها الخط الحديدي والقطار تمهيدا لاستئناف الحركة بعد التحقق من سلامة وجاهزية الخط.
وأعربت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عن أسفها الشديد لهذا الحادث واعتذارها لعملائها مقدمة شكرها لجميع الجهات الأمنية والطبية التي باشرت الحادث مع فريق المؤسسة.
وتشهد مناطق مختلفة من السعودية منذ ايام تقلبات جوية وهطول امطار بدرجات متفاوتة تسببت في تعليق الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية. (النهاية) ا د / أ م س