A+ A-

بعثة الكويت لدى الامم المتحدة تخصص ريع السوق الخيري السنوي للاجئين السوريين

الممثل الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في السوق الخيري
الممثل الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في السوق الخيري

من محمد العتيبي

نيويورك - 17 - 2 (كونا) -- خصصت البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الامم المتحدة ريع السوق الخيري الذي تنظمه سنويا للاجئين السوريين ومشاريع الرعاية الصحية في الدول النامية في اطار انشطة جمعية التراث الاسلامي.
واعربت رئيسة جمعية التراث الاسلامي ميريام خياري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الامتنان لدولة الكويت لدورها الرائد ومساهماتها في الأنشطة الانسانية.
وأوضحت ان السوق الخيري الذي تنظمه البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الامم المتحدة سنويا سوف يخصص هذا العام للاجئين السوريين وسوف يسلم عن طريق المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية (هدية الحياة) الخيرية فرع لبنان.
وبينت ان جمعية هدية الحياة في لبنان هي فرع من منظمة هدية الحياة الدولية غير الربحية ومقرها الولايات المتحدة والتي تمول مشاريع رعاية صحية في الدول النامية بخاصة عمليات القلب الجراحية التي تجرى للاطفال.
وذكرت خياري ان ريع السوق الخيري بلغ حتى الان 20 الف دولار وتأمل ان يصل المبلغ الاجمالي الى 40 ألف دولار.
من جهتها اعربت مؤسسة منظمة هدية الحياة الدولية لينا شيهايب في تصريح مماثل ل(كونا) عن الامتنان لعطاء دولة الكويت المستمر والسخي للاعمال الانسانية.
ولفتت شيهايب الى ان لبنان تحتضن اكبر عدد من اللاجئين السوريين ومن بينهم عدد كبير من الاطفال الذين يعانون امراض قلب تستدعي اجراء عمليات جراحية مؤكدة ان منظمة هدية الحياة تقدم العناية الطبية لمرضى القلب من الاطفال بغض النظر عن انتماءاتهم.
وذكرت ان المنظمة سوف تطلق حملة توعية في لبنان لمساعدة اطفال اللاجئين السوريين في تدارك تداعيات امراض القلب.
وقال الطبيب المتخصص في جراحة القلب للاطفال عصام الرسي الذي حضر السوق الخيري في تصريح ل(كونا) ان اللاجئين السوريين في حاجة ملحة للرعاية الطبية كونهم يعيشون في خيام ولا يملكون المال للحصول على الرعاية الصحية.
وأعرب عن سروره باهتمام عدد كبير من النساء والرجال المشاركين في السوق الخيري الذي تنظمه البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الامم المتحدة.
ويجري الدكتور الرسي عمليات جراحية لعشرات الاطفال اللاجئين السوريين والفلسطينيين في كل عام.
وخصصت جمعية التراث الاسلامي التي تأسست عام 1972 ريع اعمالها الخيرية التي نظمتها في الأعوام الماضية للاجئين السوريين وضحايا اعصار هايان في الفلبين وصندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) في لبنان وكذلك لضحايا فيروس ايبولا.(النهاية) م ا ع / ن ب ش