A+ A-

(الاشغال) الكويتية: اغلاق جسر الغزالي صباح الجمعة "مؤقتا" لاستكمال اعمال تطويره

الكويت - 8 - 2 (كونا) -- اعلنت وزارة الاشغال العامة الكويتية اليوم الاربعاء اغلاق (جسر الغزالي) بنهايته الواقعة عند تقاطعه مع طريق الجهراء "بشكل مؤقت" صباح بعد غد الجمعة وذلك لاستكمال اعمال تطويره ضمن اعمال عقد مشروع تطوير طريق الجهراء.
وذكرت الوزارة في بيان صحافي انه سيتم توسعة طريق (جسر الغزالي) لربطه بجسر (الشيخ جابر الاحمد) وتنفيذ "رامبات جديدة" بين (الغزالي) والطريق السطحي وجسري جمال عبد الناصر و الجهراء.
واوضحت انه سيتم تحويل المرور المتجه الى (ميناء الشويخ) من اعلى (جسر الغزالي) وصولا الى طريق الغزالي الجديد اسفل الجسر ثم التحويلة المرورية باتجاه ميناء الشويخ مرورا بالاشارة الواقعة عند تقاطع طريق الجهراء.
واضافت انه سيتم تحويل حركة المرور للقادم من (ميناء الشويخ) بعد تقاطع طريق (جمال عبد الناصر) الى التحويلة المرورية بطريق الغزالي اسفل الجسر بالاتجاه الى منطقة (الشويخ الصناعية) مرورا بالاشارة المرورية الواقعة عند تقاطع طريق الجهراء صعودا لاعلى جسر الغزالي بعد تقاطع شارع عبد العزيز فهد المساعيد باتجاه طريق الدائري الرابع.
وافادت بانه سيتم منع مرور الشاحنات في الفترة من الساعة السادسة صباحا الى الرابعة عصرا خلال فترة اغلاق الجسر في حين "يمكن للشاحنات المغادرة للميناء خلال ساعات المنع والانتظار بساحة انتظار الشاحنات الواقعة بين المنطقة الحرة ومواقف جامعة الكويت التي تم اعدادها لهذا الغرض".
من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الاشغال المهندس احمد الحصان في تصريح صحافي ان الاغلاق المؤقت لجسر الغزالى يعد "بداية مرحلة تطوير جسر الغزالى الجديد" الذى يعد المرحلة النهائية في مشروع تطوير طريق الجهراء بعد افتتاح جسر الجهراء الرئيس بالاتجاهين الذي حقق انسيابية كبيرة في حركة المرور في تلك المنطقة.
واضاف الحصان ان استكمال جسر الغزالي الجاري تنفيذه ضمن هذه المرحلة المتوقع الانتهاء منه و افتتاحه مع جسر الشيخ جابر الاحمد في نوفمبر 2018 سيحقق جميع الاهداف المرورية المرجوة من المشروع.
من جانبه قال مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء المهندس ياسر بودستور في تصريح مماثل انه تم العمل بشكل وثيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للمرور واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لاستيفاء شروط السلامة المرورية لاغلاق جسر الغزالي وافتتاح التحويلة المرورية الجديدة خلال فترة انخفاض حركة المرور يوم الجمعة حرصا على اتمام الاعمال بأقل نسبة ازعاج ممكنة لمستخدمي الطريق.
يذكر ان مشروع تطوير طريق الجهراء يعد أحد أضخم مشاريع الطرق متعددة الأدوار في العالم وأحد أهم واضخم المشاريع ضمن خطة تطوير البنى التحتية في الكويت. (النهاية) ا م / م ص ع