أهم الاخبار
A+ A-

(الملكية الفكرية) الكويتية تؤكد اهمية خلو المواد الغذائية المستوردة من المحسنات الصناعية

الكويت - 5 - 1 (كونا) -- أكد رئيس الجمعية الكويتية لحماية حقوق الملكية الفكرية الشيخ سلمان داوود السلمان الصباح اليوم الخميس اهمية فحص المنتجات الغذائية المستوردة لضمان خلوها من المحسنات الغذائية والنكهات الصناعية والاصباغ غير الطبيعية (الكيميائية).
وقال الشيخ سلمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الفحوصات ضرورية لاسيما فيما يتعلق باغذية الاطفال مشيرا الى ان "تلك الصناعات شهدت تطورا كبيرا طرأ عليها اذ بات من المتعذر الفصل بين المحسنات والاصباغ الصناعية عن المواد الطبيعية".
وأشار الشيخ سلمان الى ان "ظاهرة المحسنات والنكهات والاصباغ تزايدت بوتيرة عالية اخيرا نتيجة التنافس الكبير بين الشركات الغذائية" علاوة على الطلب الكبير على مصادر الغذاء والمنتجات الغذائية الامر الذي دفع تلك الشركات الى تطوير محسنات ونكهات تقارب في مذاقها المنتج الطبيعي غير ان لها مضارا على الصحة على المديين المتوسط والطويل.
وأكد رئيس الجمعية الكويتية لحماية حقوق الملكية الفكرية ضرورة انشاء هيئة للرقابة الغذائية تجمع القوانين الخاصة بحماية المستهلك والقوانين الخاصة بالاغذية والقوانين الخاصة بحقوق الملكية الفكرية. (النهاية) ف ن ك / ع ش ع