A+ A-

الولايات المتحدة والامارات تضيفان شركة صرافة ومالكيها اليمنيين على قائمة الارهاب

واشنطن - 1 - 11 (كونا) -- أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء انها وبالتعاون مع الجهات المسؤولة في دولة الامارات العربية المتحدة أضافت مالكي شركة (العمقي واخوانه للصرافة) على قائمة الارهاب وذلك لتقديمهم الدعم لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.
وقالت الوزارة في بيان ان مالكي الشركة هما الشقيقان اليمنيان سعيد صالح عبدالرابح العمقي ومحمد صالح عبدالرابح العمقي.
وأشار مساعد وزير الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية بالوكالة آدم زوبين "ان الخطوة المتخذة اليوم تعكس قوة الشراكة مع دولة الامارات العربية المتحدة في إضعاف قدرات تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية على تنفيذ هجمات عنيفة وكذلك في كشف وعرقلة الشبكات التي تقدم الدعم المالي له".
واضاف زوبين "ان شركة العمقي ومالكيها مسؤولون عن تقديم تسهيلات مالية ودعم لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وهجماته العنيفة" مؤكدا ان وزارة الخزانة "ستواصل العمل مع حلفائنا لحماية النظام المالي الدولي من خلال فضح أنصار التنظيم واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".
وأوضح ان التقارير الواردة تشير الى "انه يتم منذ ديسمبر من عام 2013 استخدام الشركة في تمويل التنظيم بكافة أنحاء اليمن وتلقي الودائع لصالحه بما في ذلك أموال ناتجة عن عمليات ابتزاز لشركات يمنية".
ونتيجة لقرار وزارة الخزانة يتم حظر جميع ممتلكات ومصالح سعيد ومحمد العمقي وشركتهما والتي تكون خاضعة لسلطة الولايات المتحدة وكذلك منع المواطنين والمقيمين في الولايات المتحدة من الانخراط بأي معاملات معهم.(النهاية) ي س / ر ج