A+ A-

(كويت انرجي) تبدأ انتاج النفط من بئر الجهراء (أس إيي 1أكس) في مصر

الرئيس التنفيذي للشركة سارة أكبر
الرئيس التنفيذي للشركة سارة أكبر

من أسامة جلال

الكويت - 5 - 9 (كونا) -- أعلنت شركة كويت انرجي بي ال سي (كويت انرجي) عن بدأ انتاج النفط من بئر الجهراء (أس إيي 1أكس) الاستكشافي الكائن في منطقة امتياز أبوسنان الواقعة في الصحراء الغربية بجمهورية مصر العربية.
وقالت الرئيس التنفيذي للشركة سارة أكبر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إنه وبعد عملية الاستكشاف الناجحة في 27 يوليو الماضي حصلت (كويت انرجي) على عقد تطوير بئر الجهراء (أس إيي 1أكس) من قبل الهيئة المصرية العامة للبترول في 24 أغسطس الماضي.
وأضافت أكبر أن الانتاج بدأ في 25 أغسطس بمعدل أولي قدره 460 برميل يوميا من طبقة أبو رواش (أيه آر - إيي) مشيرة إلى ان انتاج البئر يتدفق من خلال خانق بمقاس (2) بوصة وأنه استقر بمتوسط معدل يومي قدره 410 برميل يوميا.
وأوضحت أن الانتاج بدأ من بئر الجهراء (أس إيي 1أكس) بعد فترة وجيزة من عملية الاستكشاف الناجحة لافتة إلى أن ذلك يعد انجازا جديدا بحد ذاته يثبت قدرات شركة (كويت انرجي) في مجال الاستكشاف والتطوير والتنفيذ مما يعزز من قيمة الأصل.
وتابعت "لم يكن باستطاعتنا تحقيق ذلك لولا الدعم اللامحدود من قبل الهيئة المصرية العامة للبترول وشركائنا".
يذكر أن (كويت انرجي) هي شركة مستقلة تزاول نشاطها في قطاع النفط والغاز وتعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما وتقييمهما وتطويرهما في عدد من الدول منها مصر والعراق واليمن وعمان.
وفي نهاية العام الماضي بلغت الاحتياطيات المؤكدة والمحتملة في الحصص العاملة للشركة الى 818 مليون برميل نفط مكافئ كما بلغ معدل الإنتاج اليومي من الحصص العاملة في الربع الثاني من العام 2016 نحو 24 الف برميل نفط مكافئ يوميا. (النهاية) أ س ج / أ م ح