A+ A-

ارتفاع حصيلة تفجير مستشفى مدينة (كويتا) الباكستانية إلى 70 قتيلا

اسلام اباد - 8 - 8 (كونا) -- أعلنت باكستان ارتفاع عدد ضحايا الانفجار المدوي الذي وقع صباح اليوم الاثنين داخل مستشفى بمدينة (كويتا) في اقليم بلوشستان الى 70 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 جريح.
وقال رئيس القطاع الصحي في اقليم بلوشستان مسعود نوشرواني في تصريح صحفي ان عدد الضحايا ارتفع الى 70 قتيلا حتى الآن و112 جريح.
من جانبه اوضح المتحدث باسم حكومة اقليم بلوشستان انوار الحق كاكار ان الهجوم الانتحاري استهدف المعزين في مستشفى مدينة (كويتا) الذين توافدوا لتشييع جثمان رئيس نقابة المحامين في بلوشستان بلال أنور كاسي الذي قتل برصاص مسلحين مجهولين.
من جانبه قال رئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف خلال ترؤسه اجتماعا رفيع المستوى في مدينة (كويتا) انه سيتم تطوير آلية تطبيق القانون في مختلف المحافظات لإقصاء الإرهابيين في مختلف الاراضي الباكستانية.
وشدد شريف على أهمية تعاون جميع مؤسسات الدولة الأمنية وبذل أقصى طاقاتها من أجل القضاء على الإرهابيين.
وفي هذا الصدد أمر رئيس أركان الجيش الباكستاني راحيل شريف وكالات الاستخبارات ببدء عمليات التمشيط في جميع أنحاء باكستان لاستهداف الإرهابيين عقب حادثة مستشفى مدينة (كويتا).
وقالت إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني في بيان صحفي ان شريف اعتبر خلال اجتماع ترأسه هجوم اقليم بلوشستان "محاولة لزعزعة الأمن في الاقليم واستهداف لمشروع الممر الاقتصادي بين باكستان والصين" موجها الأجهزة الأمنية إلى الاستفادة من جميع الموارد المتاحة للسيطرة وضع القانون والنظام العام في البلاد.
وذكرت ان الارهابيين حولوا تركيزهم إلى اقليم بلوشستان بعد هزيمتهم في اقليم (خيبر بختونخوا).
من جهته قال مسؤول امني باكستاني رفيع في تصريح مماثل ان معظم القتلى هم من المحامين موضحا ان حكومة الاقليم أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام فيما أعلنت جمعية المحامين الحداد لمدة أسبوع.
وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية ان تنظيم (الأحرار) المنشق من حركة طالبان تبنى مسؤوليته عن الهجوم. (النهاية) س ب ك / ن ش