A+ A-

(الاحصاء) الكويتية: 853ر1 مليون شخص اجمالي القوة العاملة في البلاد

التوزيع النسبي للعمالة في القطاع الحكومي حسب المستوى التعليمي
التوزيع النسبي للعمالة في القطاع الحكومي حسب المستوى التعليمي
الكويت - 13 - 7 (كونا) -- أظهرت بيانات الادارة المركزية للاحصاء الكويتية اليوم الاربعاء ان اجمالي قوة العمل في البلاد بلغت 853ر1 مليون شخص منهم 6ر344 ألف كويتي و5ر1 مليون غير كويتي باستثناء القطاع العائلي الذي يشمل الخدم ومن في حكمهم.
قالت الادارة في تقريرها حول احصاءات العمل وفقا للحالة في 31 ديسمبر الماضي ان نسبة عمالة الكويتيين الذكور في كلا القطاعين الحكومي والخاص بلغت حوالي 3ر10 في المئة من اجمالي الذكور العاملين فيما بلغت نسبة الاناث الكويتيات 8ر54 في المئة من اجمالي الاناث العاملات.
وأوضح ان اجمالي العاملين بالقطاع الحكومي بلغ 373 الف عامل اذ حققت العمالة الكويتية النسبة الاكبر بحوالي 6ر73 في المئة مقابل 4ر26 في المئة للعمالة غير الكويتية من اجمالي العاملين في القطاع الحكومي في حين بلغ اجمالي العاملين بالقطاع الخاص نحو 480ر1 مليون عامل.
وذكر ان نسبة العمالة غير الكويتية من الذكور بلغت 7ر89 في المئة ونسبة الاناث 2ر45 في المئة من اجمالي قوة العمل.
وفيما يتعلق بقوة العمل حسب اعلى 10 جنسيات أفاد التقرير ان العمالة الهندية جاءت في المرتبة الاولى بنسبة 8ر25 في المئة من اجمالي العمالة في حين حلت جمهورية مصر العربية في المرتبة الثانية بنسبة 3ر23 في المئة وجاءت العمالة الوطنية في المرتبة الثالثة بنسبة 6ر18 في المئة فيما تضمنت قائمة العمل دول بنغلادش وباكستان والفلبين وسوريا ونيبال وايران وسريلانكا في باقي المراكز.
وذكر ان نسبة العمالة في القطاع الحكومي لحملة الشهادة الجامعية بلغ 2ر39 في المئة فيما بلغت نسبة العاملين من حملة الشهادة لثانوية وما يعادلها نسبة 6ر17 في المئة ثم 5ر15 في المئة لحملة شهادة ما فوق الثانوية ودون الجامعية.
واضاف ان اعلى نسبة للعاملين في القطاع الخاص كانت من حملة الشهادة المتوسطة بنسبة 47 في المئة فيما جاء حاملو الشهادة الثانوية ومايعادلها في المرتبة الثانية بنسبة 5ر19 في المئة. (النهاية) ف ن ك / ع ش ع