أهم الاخبار
A+ A-

الاتحاد الاوروبي يدين الهجمات الارهابية في السعودية

بروكسل - 5 - 7 (كونا) - ادان الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء التفجيرات المتعددة التي استهدفت المملكة العربية السعودية أمس الاثنين والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان "إن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل مع جميع شركائه لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله".
وأعربت عن خالص تعازيها لأقارب الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.
وأشارت موغيريني إلى "أن تفجيرات متعددة استهدفت المملكة العربية السعودية أمس الاثنين في الوقت الذي تحتفل فيه المملكة بالأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك ومن بين الاماكن المستهدفة المدينة المنورة واحدة من أقدس بقاع الإسلام حيث تعرضت لهجوم انتحاري بالقرب من المسجد النبوي الشريف".
وكانت السعودية أعلنت وقوع ثلاثة تفجيرات انتحارية في كل من جدة والمدينة المنورة والقطيف حيث وقع حادث التفجير الأول داخل مواقف أحد المستشفيات بجدة في ساعة مبكرة فجر أمس الاثنين ما تسبب في إصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة.
كما وقع تفجيران انتحاريان أحدهما قرب مقر أمني عند الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة أسفر عن استشهاد أربعة من رجال الأمن وإصابة خمسة آخرين فيما وقع الآخر جوار أحد المساجد في مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية وعثر على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص في موقع التفجير يجري التحقق منها. (النهاية) ن خ / م م ج