A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 7 - 6 (كونا) -- السابع من يونيو --------------- 1939 - مدرسة المباركية تقيم مسرحية (إسلام عمر بن الخطاب) بحضور حاكم الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح وجمع من المدعوين وأولياء الأمور وشارك في التمثيل أساتذة وطلبة المدرسة وكان بينهم أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح.
1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم (18) لسنة 1978 في شأن أنظمة السلامة وحماية المرافق العامة وموارد الثروة العامة.
1992 - إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة الكويت وجمهورية هندوراس الواقعة في أمريكا الوسطى.
1999 - شركة البترول الكويتية العالمية تشتري شبكة محطات الوقود البالغ عددها 250 محطة من شركة (ارال) الألمانية في بلجيكا.
2003 - للمرة الأولى منذ عام 1991 تعلن دولة الكويت العثور على أول رفات لأسير كويتي هو الأسير سعد مشعل العنزي الذي اختطفته قوات النظام العراقي من الكويت في شهر نوفمبر عام 1990 وتم العثور على رفاته في المقبرة الجماعية بمدينة السماوة قرب بغداد.
2005 - مؤتمر منظمة العمل الدولية ينتخب دولة الكويت من ضمن الدول الأعضاء الجدد في مجلس محافظي المنظمة وهو الهيئة التنفيذية لمنظمة العمل الدولية.
2010 - الرامي الكويتي فهيد الديحاني يحقق الميدالية الذهبية والمركز الأول في مسابقة (دبل تراب) لبطولة الجائزة الدولية الكبرى التي أقيمت في مالطا بعد إصابته 194 طبقا من مجموع 200 طبق.
2011 - نادي كاظمة يتوج بطلا لمسابقة كأس سمو أمير البلاد ال49 لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية أمام نظيره نادي الكويت الرياضي بهدف دون مقابل.
2011 - انطلاق فعاليات المهرجان الموسيقي الدولي في دورته ال14 على مسرح متحف الكويت والذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وشاركت في هذا المهرجان فرق موسيقية من أمريكا واسبانيا والعراق وسوريا.
2011 - رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي يحيل جلسة المجلس الخاصة بمناقشة الحالة المالية للدولة إلى سرية بناء على طلب وزير المالية مصطفى الشمالي. (النهاية)