الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
اتحاد التنس الكويتي ينظم بطولة الكويت المفتوحة التاسعة 4 مارس المقبل      كوريا الجنوبية تؤكد اجراء التدريبات العسكرية السنوية مع الولايات المتحدة هذا العام      امريكا تؤكد مواصلة دعمها لاوكرانيا ضد التهديد الروسي      (الكويتية للستايرين) تحقق 94 مليون دولار أرباحا صافية في 2017      الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 299ر0 واليورو عند 371ر0
  الثقافة والفنون والآداب
(الوطني للثقافة) يكرم الروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل لفوزه بجائزة (العويس) بالإمارات
16/05/2016 | LOC22:57
19:57 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
تكريم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل  بمناسبة فوزه بجائزة العويس الثقافية لعام 2015.
تكريم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل بمناسبة فوزه بجائزة العويس الثقافية لعام 2015.
الكويت - 16 - 5 (كونا) -- أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساء اليوم الاثنين أمسية ادبية كرم فيها الروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل بمناسبة فوزه بجائزة العويس الثقافية لعام 2015 والتي تنظمها مؤسسة سلطان بن علي العويس بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال اسماعيل في تصريح للصحافيين على هامش التكريم المقام ضمن فعالية احتفالية (الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية 2016) إن جائزته الأساسية هي معايشته لأجيال عديدة من الكتاب واحتكاكه بهم مشيرا إلى أن "وجود كل هولاء المحبين وهذه الاحاطة هي التكريم الأهم".
واعتبر اسماعيل أن المجلس الوطني بمثابة "بيته" وأنه جزء من هذا المجلس وتربطه به علاقة "وطيدة" منذ إنشائه وحتى اليوم حيث ترأس كثيرا من اللجان وساهم بعضويته في الكثير ايضا فضلا عن تقديمه الآراء والاستشارات المتعلقة بالمجلس.
من جهتها قالت الكاتبة الكويتية ليلى العثمان في كلمتها خلال التكريم "إن الروائي اسماعيل قامة كبيرة تعجز الكلمات أمامه وتعجز المعاجم عن تصنيف حبنا واعتزازنا بمكانته ككاتب وانسان ورفيق لمسيرتي الأدبية".
واضافت "إن اسماعيل علمنا العمل الانساني والوطني وأن ما قدمه خلال الغزو العراقي عام 1990 خير شاهد على ذلك" مشيرة الى ان تكريم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب له ذو طعم خاص حيث يأتي من وطنه الذي يحبه.
ومن جهته أعرب الروائي الكويتي سعود السنعوسي في كلمته عن السعادة بحصول اسماعيل على هذه الجائزة معتبرا ذلك تكريما لجميع الأدباء والكتاب والروائيين الكويتيين.
وأوضح السنعوسي ان الروائي اسماعيل "قامة كبيرة وقد أثر في كتاباتي وتعلمت منه الكثير قبل أن ألتقيه" لافتا إلى أنه حين التقاه تعرف اكثر على شخصيته وتعلم منه التواضع والاصرار والطيبة.
بدورها قالت الاعلامية والكاتبة سوزان خواتمي في كلمة مماثلة إن الادباء والكتاب يحتاجون الى دعم أكبر وإراحة كاهلهم للتفرغ للابداع مشيرة الى ان الجوائز التي قدمت لهم خلال الفترة الأخيرة خلقت أجواء جيدة لهذا المجال.
وبينت أن كتابات اسماعيل جعلته "أبا للرواية الكويتية" في جميع مجالاتها واصفة اياه ب"الرجل الوفي" للكتابة في نصوص مسرحية ونقدية لأنها الأقرب إلى قلبه بما يتيحه لنفسه من الاختلاط بالناس والثقافات المتنوعة وهو ما أثرى عطاءه وابداعاته.
ومن ناحيته وصف الكاتب والناشر خالد النصرالله في كلمته الروائي اسماعيل فهد اسماعيل ب"المنارة" التي اهتدى بها الى طريق الادب مشيرا الى العلاقة الوطيدة التي تربطه باسماعيل ككاتب وروائي وناقد شخصي لكتاباته.
ومن جهتها قالت ممثلة رابطة الأدباء الكويتيين حياة الياقوت في كلمتها إن اسماعيل انسان خلوق حريص على الأدباء الشباب ذو عطاء لا محدود مشيرة الى انه قدم بالتعاون مع الرابطة عددا من ورش العمل والندوات القيمة.
وكان الروائي الكويتي إسماعيل فهد إسماعيل قد حاز على جائزة العويس قسم القصة والرواية والمسرحية مناصفة مع الكاتب المصري يوسف القعيد في الحفل الذي اقيم في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة بداية الشهر الجاري وذلك لتميز انتاجهما السردي وطرق معالجته فنيا.
وتمنح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية جوائز لعدد من المبدعين العرب مرة كل سنتين وذلك عن نتاجهم في مجال الشعر والقصة والرواية والمسرحية والدراسات الأدبية والنقدية والدراسات الإنسانية والمستقبلية شريطة أن يعكس ذلك النتاج أصالة الفكرالعربي وطموحات الأمة العربية ويكون مؤثرا في الحياة الثقافية والأدبية والعلمية. (النهاية) م د م / أ م ح
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
توقيع الروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل على احد كتبه
توقيع الروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل على احد كتبه
جانب من حفل تكريم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل بمناسبة فوزه بجائزة العويس الثقافية لعام 2015.
جانب من حفل تكريم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل بمناسبة فوزه بجائزة العويس الثقافية لعام 2015.
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 299ر0 واليورو عند 371ر0
2.   وزير الصحة الكويتي: سمو ولي العهد وضع بصمات حافلة بالانجازات يشهد لها التاريخ
3.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 32 سنتا ليبلغ 24ر61 دولار
4.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
5.   صورة اليوم
6.   وزير الخارجية الكويتي: القضية الفلسطينية "مركزية للعرب والمسلمين"
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS