الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الكويت يتعادل مع التضامن ويحافظ على صدارته لدوري (فيفا) لكرة القدم      الرئيس الامريكي يعلن "أكبر حزمة عقوبات" على كوريا الشمالية      مسؤول أمريكي يتوقع فتح السفارة الامريكية بالقدس في مايو المقبل      العربي يفوز على السالمية بالجولة ال12 لدوري (فيفا) الكويتي لكرة القدم      اصابة 17 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية      وفد إعلامي سعودي يزور بغداد لأول مرة منذ 28 عاما      تركيا تستدعي القائم بالأعمال الهولندي على خلفية أحداث تتعلق بالأرمن      المرصد السوري: الجانب الروسي ينذر الفصائل المسلحة في غوطة دمشق باخلاء مدنها      تركيا: القضاء على 1873 إرهابيا منذ انطلاق (غصن الزيتون) في عفرين السورية      سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 46 سنتا ليبلغ 26ر61 دولار
  عمل
(القوى العاملة): تحويل (اذن العمل) بعد 3 سنوات دون الرجوع لصاحب العمل
31/03/2016 | LOC15:16
12:16 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط

الكويت - 31 - 3 (كونا) -- أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة قرارا ينص على أحقية العامل في طلب تحويل إذن العمل من دون الرجوع إلى رب العمل بعد مرور ثلاث سنوات من اصداره.
وقالت المتحدث الرسمي ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أسيل المزيد في تصريح صحافي اليوم الخميس إن القرار الجديد يعدل مادة في قرار قديم بشأن شروط انتقال الايدي العاملة في الحالات التي يجوز فيها التحويل بما يجيز للعامل طلب تحويل اذن عمله بعد مضي 3 سنوات من تاريخ اصدار الإذن دون الرجوع الى صاحب العمل.
وأوضحت أن التعديل نص على مراعاة التزام العامل بمنح صاحب العمل فترة الانذار المقررة بنص المادة 44 من القانون 6-2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي.
وأشارت إلى أنه "في حال تعذر إثبات العامل منح صاحب العمل فترة الإنذار المذكورة يتعين عليه تقديم شكوى منازعة تصاريح عمل لدى إدارة علاقات العمل يخطر بها صاحب العمل".
وذكرت أنه "يعتد بتاريخ تسجيل الشكوى لبدء سريان فترة الانذار" لافتة إلى أنه "يحظر على صاحب العمل التقدم ببلاغ انقطاع العامل عن العمل خلال فترة الانذار المقررة قانونا".
ولفتت المزيد إلى أن العقود الحكومية ستستثنى من شرط السنوات الثلاث المنصوص عليها بهذه المادة وفقا للشروط وهي انتهاء العقد الحكومي المسجل عليه هذه العمالة وألا يكون لدى صاحب العمل عقد حكومي آخر ويرغب في تحويل عمالته لدى هذا العقد.
وأكدت ضرورة أن تكون الجهة المالكة للعقد الحكومي قد وضعت شرطا مسبقا على صاحب العمل الذي انتهى عقده بأن "يتم تحويل عمالته إلى الراسي عليه المشروع الحكومي".
وذكرت أن "من بين الشروط أن يقتصر تحويل العمالة المسجلة للعقود الحكومية على المهن الفنية المتخصصة فقط أو الالتزام بدفع الرسوم المالية المقررة بموجب القرار الوزاري رقم 135_2015 لغير المهن الفنية المتخصصة المراد تحويلها". (النهاية) م ذ / م ص ع

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (صقور صباح).. فريق كويتي تطوعي للانقاذ ومساعدة رجال الدفاع المدني
2.   صورة اليوم
3.   سفارات دولة الكويت لدى مصر والمغرب وتركيا وجمهورية جنوب افريقيا تحتفل بالاعياد الوطنية
4.   سفارتا الكويت في اسبانيا واليابان تحتفلان بالاعياد الوطنية
5.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 46 سنتا ليبلغ 26ر61 دولار
6.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS