A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم يعلن تسلمه صحيفة الاستجواب الموجه من النائبين أحمد القضيبي ومبارك الحريص لوزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي على أن يدرج في جلسة يوم 12 أبريل المقبل.

الكويت - الحكومة تكشف عن الاتفاق مع السعودية على استئناف الإنتاج النفطي بالمنطقة المقسومة في (الخفجي) بكميات تتواءم مع الاعتبارات البيئية مؤكدة أن العلاقة بين البلدين أكبر وأعمق من أن تتأثر بأي خلاف فني أو بيئي.

القاهرة - وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي يعلن انتهاء عملية اختطاف طائرة الركاب التابعة لشركة (مصر للطيران) بمطار لارنكا القبرصي والقاء القبض على منفذها وعودتها الى القاهرة.

بروكسل - الاتحاد الاوروبي يدعو كافة الأطراف اليمنية الى المشاركة الفاعلة في جولة المفاوضات التي ستستضيفها دولة الكويت في ابريل المقبل.

واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية تحث عائلات دبلوماسييها وجنودها في جنوب تركيا على مغادرة المنطقة بسبب "مخاوف أمنية" فيها.

واشنطن - وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون ينتقد خطابا إعلاميا مناهضا للاسلام ينتهجه المرشحان الابرزان لخوض سباق البيت الأبيض عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب و تيد كروز ويصفه بانه "تحريضي" و"سيؤتي بنتائج عكسية".

طهران - ايران تعلن عن ارجاء زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني المقررة غدا الاربعاء الى النمسا لأسباب أمنية بغية اجراء المزيد من التنسيق بين الطرفين.(النهاية) س ع م