الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
(ريال مدريد) يهزم (ألافيس) برباعية ويواصل تقدمه في الدوري الإسباني      النصر يفوز على كاظمة بالجولة ال12 لدوري (فيفا) الكويتي لكرة القدم      الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "حلقة خطيرة وقرار خاطئ"      وزير الدفاع الكويتي يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العيد الوطني والتحرير      الحكومة الفلسطينية تعتبر قرار نقل السفارة الأمريكية في ذكرى النكبة "مساسا بالهوية العربية"      مقتل 25 جنديا في هجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غربي أفغانستان      تركيا: القضاء على 1931 ارهابيا في اطار عملية (غصن الزيتون) في عفرين السورية      القبض على سائقة سيارة قبل اختراقها حاجزا أمنيا للبيت الابيض
  انسان
المستشفى الكويتي بقطاع غزة يفتتح مشروع الطاقة الشمسية للتخفيف من معاناة المرضى الفلسطينيين
13/03/2016 | LOC23:32
20:32 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
مشروع الطاقة الشمسية
مشروع الطاقة الشمسية
غزة - 13 - 3 (كونا) -- افتتح المستشفى الكويتي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الاحد مشروع الطاقة الشمسية للتخفيف من معاناة المرضي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر على مدينة رفح.
جاء ذلك في حفل افتتاح اقامه المستشفى الكويتي بحضور عدد من الشخصيات الفلسطينية وممثلين عن وزارة الصحة وبلدية رفح ومؤسسات اقراضية الى جانب بعض الوجهاء من المدينة واطباء فلسطينيين.
وقال مدير المستشفى الكويتي عبدالرحمن الداهودي في مؤتمر صحفي ان "المشروع يأتي في ظل ما يعانيه المستشفى من زيادة في استهلاك المحروقات والمولدات الكهربائية وزيادة في اسعار الكهرباء التي فرضت على المستشفى نتيجة ربطه بخط كهربائي بديل منذ اغسطس العام الماضي".
واكد الداهودي ان المستشفى لم يستفد حتى الان من الخط البديل الذى ترتب عليه زيادة قيمتها 6 شيكلات ما يقارب (دولار ونصف الدولار) للكيلو واط الى 8 شيكلات نحو (دولارين اثنين) للكيلو واط ما ادى الى زيادة المصروفات الخاصة باستهلاك الكهرباء.
واضاف ان مشروع الطاقة الشمسية سيقوم على توفير المصروفات الناتجة عن هذه المحروقات وغلاء الكهرباء الذى يتحمله المستشفى في هذه الظروف التي يعانيهاالشعب الفلسطيني.
واوضح انه تم توصيل الشبكة الشمسية الى المختبر والى بعض الغرف والعيادات وجار العمل على الاستفادة من المشروع بوجود خط للعمليات واضاءة غرفها الخاصة لتكون بديلة في حال تعطل الكهرباء عوضا عن بطاريات (يو.بي.اس).
وافاد انه سيتم تمديد خط من الطاقة الشمسية لغرفه الطوارئ وقسم الولادة لكي يتمكن الاطباء من العمل في حالات الطوارئ والاستفادة من الطاقة الشمسية عند انقطاع الكهرباء على المناطق الحساسة بصورة كاملة مثل (المختبر والعمليات وغرفة الطوارئ واستقبال المرضى).
وتقدم الداهودي بالشكر والتقدير لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على الخدمات التي تقدمها للشعب الفلسطيني بصفه عامة والمستشفى الكويتي بصفة خاصة معربا عن اعتزازه بهذه المشاركة وهذا التعاون الكبير والدعم الدائم من الشعب الكويتي والحكومة الكويتية المسخر في خدمة الاسلام وخدمة الوطن العربي.
من جهته قال وكيل وزارة الصحة بقطاع غزة يوسف ابوالريش في تصريح صحفي مماثل خلال الاحتفال ان "هذه المشاريع والطاقة البديلة مهمة جدا للمحافظة على المرضى الفلسطينيين خاصة ان الكهرباء تعتبر وسيلة مهمة لكافة المؤسسات".
واوضح ابوالريش الصعوبات التي تواجهها مستشفيات قطاع غزة نتيجة انقطاع الكهرباء مؤكدا ان الاف الدولارات تصرف يوميا على السولار لتشغيل مولدات الكهرباء موضحا ان عدم وجود السولار سيؤدي الى توقف المستشفى بشكل كامل ما يزيد من الخطر على المرضى في العناية المركزة وفي غرفة العمليات.
وقامت ادارة المستشفى الكويتي بنهاية الاحتفال بتكريم الداعمين لمشروع الطاقة الشمسية بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية وهم "هيئة الزكاة الفلسطينية ومؤسسة (فاتن الاقراضية) اضافة الى مؤسسة (بي.كاي.بي.يو)". (النهاية) و أ ب / ط ب
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
مدير المستشفى الكويتي عبدالرحمن الداهودي يلقي كلمته
مدير المستشفى الكويتي عبدالرحمن الداهودي يلقي كلمته
ادارة المستشفى الكويتي خلال حفل تكريم الداعمين لمشروع الطاقة الشمسية
ادارة المستشفى الكويتي خلال حفل تكريم الداعمين لمشروع الطاقة الشمسية
جانب من حفل افتتاح اقامه المستشفى الكويتي بحضور عدد من الشخصيات الفلسطينية وممثلين عن وزارة الصحة وبلدية رفح ومؤسسات اقراضية
جانب من حفل افتتاح اقامه المستشفى الكويتي بحضور عدد من الشخصيات الفلسطينية وممثلين عن وزارة الصحة وبلدية رفح ومؤسسات اقراضية
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الكويت تحتفل غدا بعيدها الوطني ال57 والذكرى ال40 لانطلاق نشيدها الوطني
2.   أعمال الخير بالكويت.. ركائز سامية ومساعدات متواصلة
3.   صورة اليوم
4.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
5.   سفارات دولة الكويت لدى البرازيل وايطاليا وهنغاريا تحتفل بالأعياد الوطنية
6.   سمو أمير البلاد يتلقى برقيات تهان بالعيد الوطني وذكرى التحرير
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS