الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يهنىء سمو ولي العهد بذكرى توليه منصبه      النمسا تطالب بحوار مباشر مع بريطانيا قبل خروجها من الاتحاد الاوروبي      سعر سلة خامات (اوبك) يرتفع الى 89ر62 دولارا للبرميل      محكمة مصرية تقضي بإدراج رئيس حزب (مصر القوية) على "قوائم الإرهابيين"      أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل تنطلق في جدة غدا      اتحاد التنس الكويتي ينظم بطولة الكويت المفتوحة التاسعة 4 مارس المقبل      (الصحة العالمية) تناشد دعم برامجها الخاصة بلاجئي الروهينغيا      (الهجرة الدولية): بدء عودة النازحين العراقيين الى مناطقهم
  الشؤون السياسية
هولاند يؤكد ضرورة مواجهة الارهاب والفوضى في ليبيا
09/03/2016 | LOC00:02
21:02 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
روما - 8 - 3 (كونا) -- اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الثلاثاء ضرورة التحرك ضد الارهاب والفوضى ودعم الحل السياسي الحقيقي في سوريا بينما حث رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي الليبيين على عدم اضاعة الوقت في تولي حكومة الوفاق السلطة.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لهولاند ورينتسي عقب ترؤسهما جولة اولى من القمة الحكومية المشتركة الايطالية - الفرنسية ال33 والتي انطلقت في مدينة البندقية الايطالية مساء اليوم الثلاثاء وتركزت مناقشاتها على الملفات الدولية وخاصة على الاوضاع في سوريا والعراق وليبيا التي وصفت بالمأساوية.
وبشأن التطورات الليبية والحديث عن تدخل عسكري متوقع عبر الرئيس الفرنسي عن تفهمه لتمسك رئيس الوزراء الايطالي بشرط تشكيل حكومة جديدة في ليبيا بوسعها طلب الدعم الدولي لمواجهة الارهاب واحلال الاستقرار.
وقال هولاند "سوف نفعل كل ما بوسعنا حتى تقوم في النهاية حكومة في ليبيا وفي الوقت ذاته يتعين شن الحرب ضد داعش وبوسع الدول الاوروبية التي يجب عليها التحرك ضد الارهاب ان تكون على مستوى المطلوب في محاربة داعش سواء في ليبيا او سوريا".
من جانبه قال رينتسي ان "تشكيل حكومة في ليبيا يعد اولوية بالنسبة للشعب الليبي" مؤكدا ان المجتمع الدولي رغم الصعوبات التي تجددت اليوم "سوف يفعل كل ما بوسعه حتى تنال الحكومة ثقة البرلمان وان تبدأ عملها في طرابلس سريعا".
واضاف انه "على الليبيين انفسهم ان يدركوا قبل غيرهم بأن الوقت المتاح في حوزتهم ليس بلا نهاية" مؤكدا الحاجة لرؤية واسعة حول ليبيا التي تعد "مصبا" لكل المنطقة الافريقية - التي تعج بالمشكلات.
وحول الجدل الدائر في ايطاليا بشأن الكشف عن غارات امريكية في ليبيا قال رينتسي ان ذلك لا يمثل سبقا صحفيا بل وقع بالفعل مفصحا عن ان روما وباريس ولندن والحلفاء كانوا على علم مسبق بالغارة الامريكية ضد عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والمسؤول عن اعتداء متحف الباردو التونسي.
واتفق الزعيمان الفرنسي والايطالي على دعم بلديهما القوي لتونس باعتبارها على قمة اولوياتهما لما تمثله من "رمز" لنجاح الربيع العربي والتجربة الديمقراطية والاستقرار بالمتوسط في مواجهة تعرضها بالفعل لتهديدات الفوضى الليبية والخطر العظيم الذي تمثله عودة آلاف المقاتلين في صفوف (داعش).
واكد هولاند ان بلاده تساعد بالفعل الحكومة التونسية حتى على المستوى العسكري وستعاونها في مواجهة خطر المقاتلين العائدين. (النهاية) م ن / ر ج
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   وزير الصحة الكويتي: سمو ولي العهد وضع بصمات حافلة بالانجازات يشهد لها التاريخ
2.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 32 سنتا ليبلغ 24ر61 دولار
3.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
4.   وزير الخارجية الكويتي: القضية الفلسطينية "مركزية للعرب والمسلمين"
5.   صورة اليوم
6.   الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 299ر0 واليورو عند 371ر0
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS