الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
افتتاح معرض الكتاب المستعمل ضمن مهرجان القرين الثقافي      تقرير أمريكي: ثلاثة من كل أربعة مدانين بالإرهاب ولدوا خارج الولايات المتحدة      الاعلان الختامي لندوة (القرين الثقافي) يؤكد أهمية اطلاق حوار ثقافي اقتصادي عربي      شركة المطارات العمانية تشارك غدا قي معرض الكويت للطيران      اتفاق بين بنغلاديش وميانمار على عودة لاجئي الروهينغيا في غضون عامين      وزير الخارجية الكويتي يتوجه الى فرنسا في زيارة رسمية      (السكنية) الكويتية تستدعي الدفعة الثانية من القطعة الأولى بقسائم جنوب عبدالله المبارك      (الخيرية) العالمية تنظم مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني بالعراق 12 فبراير
  الدفاع
وزير الداخلية الكويتي: مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله "التحدي الأكبر" للأجهزة الأمنية
02/03/2016 | LOC19:00
16:00 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح خلال خلال أعمال الدورة ال33 لمجلس وزراء الداخلية العرب
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح خلال خلال أعمال الدورة ال33 لمجلس وزراء الداخلية العرب
تونس - 2 - 3 (كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم الأربعاء أن مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله يشكلان التحدي الأكبر للأجهزة الأمنية العربية مشيرا إلى أن الظروف العصيبة التي تجتاح بعض الدول أدت إلى انعدام الأمن والاستقرار وانعكست على جميع الدول العربية.
وقال الشيخ محمد الخالد في كلمة له خلال أعمال الدورة ال33 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي تستضيفه العاصمة التونسية إنه "من واجبنا جميعا استشعار الظروف التي تمر بها الأمة العربية ما يدعونا إلى أقصى درجات التعاون والتنسيق حيث تأتي المسؤولية الأمنية في قلب هذه الأحداث وصلبها".
وأضاف أن هذه الدورة تأتي لمتابعة واستكمال ما بدأناه من استراتيجيات أمنية عدة أولها مكافحة الإرهاب "الذي يعتبر التحدي الأكبر للأجهزة الأمنية والشعوب العربية فالحوادث الإرهابية التي شهدتها دولنا تدق أجراس الخطر تحذيرا وإنذارا مؤكدة أنه لا توجد دولة بمنأى عن العمليات الإرهابية".
وطالب الشيخ محمد الخالد "بالعمل الجاد لقطع شرايين الإرهاب وتجفيف منابع تمويله وحماية أبنائنا من خطره" مشددا على أن "الأمن الفكري هو أقوى الأسلحة في مواجهة الإرهاب والانتصار عليه يأتي بالفوز في المعركة الفكرية" مثمنا الدور الذي تقوم به (جامعة نايف للعلوم الأمنية) في هذا المجال.
وأشار إلى أن "التطور المذهل في وسائل التواصل الاجتماعي والذي جعل من الفضاء الالكتروني رغم ما له من إيجابيات أرضا خصبة للتنظيمات الإرهابية وأصبح يهدد الأمن الفكري بشكل كبير ما يستدعي توحيد الجهود وتفعيل اتفاقيات مكافحة الجرائم المعلوماتية ومد جسور التعاون مع الشركات المشغلة لهذه المواقع بما يحفظ أمن الشعوب".
وأوضح أن الظروف الأمنية في محيطنا العربي أدت إلى انتشار السلاح وتفشيه فضلا عن المخدرات محذرا "من خطورة قيام بعض الدول والمنظمات بمحاولة تعديل الاتفاقيات الدولية لمكافحة المخدرات عبر طرح فكرتي إلغاء عقوبة الإعدام في مجال المخدرات والسماح بتعاطي أنواع معينة من العقاقير المخدرة باعتبارها نوعا من الحرية الشخصية".
واعتبر الشيخ محمد الخالد محاولة إعادة طرح هذه الأفكار في اجتماع الدورة 59 للجنة المخدرات بالأمم المتحدة في فيينا المقررة الشهر الجاري والاجتماع الاستثنائي ال30 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمخصص لمناقشة مشكلة المخدرات في شهر ابريل المقبل "أمرا خطيرا لا يستقيم مع جميع الاتفاقيات الدولية لمكافحة المخدرات".
ودعا الدول العربية في هذا الصدد إلى "تنسيق جهودها والخروج برأي موحد لإجهاض هذا المخطط والتصدي لطرح هذه الأفكار التي تناقض ثوابتنا وعقيدتنا والتأكيد على الالتزام بالاتفاقيات الدولية لاسيما أن عقوبة الإعدام لا تفرض إلا لأشد أنواع الجرائم خطورة ومحاطة بالعديد من الضمانات القانونية والقضائية" .
وذكر أنه "في ظل هذه التحديات والظروف الاستثنائية بات من الضروري العمل على وضع البرامج والاستراتيجيات والمزيد من التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات لمواجهة هذه التحديات والوصول إلى قرارات موحدة تضامنية تخدم الأمن العربي وتحقق الاستقرار لشعوبنا".
وانطلقت في وقت سابق اليوم الأربعاء أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب ومن المقرر أن تناقش عددا من المواضيع والتقارير عن الاستراتيجية الأمنية العربية والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب والاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية بالإضافة إلى التقرير السنوي ال15 الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب. (النهاية) خ س ج / أ م س
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
جانب من أعمال الدورة ال33 لمجلس وزراء الداخلية العرب
جانب من أعمال الدورة ال33 لمجلس وزراء الداخلية العرب
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (كويت سكاي دايف) للقفز المظلي الحر..حلم شبابي يلف عنان السماء أصبح حقيقة على الأرض
2.   متخصصون بالأمن الغذائي:الكويت الأولى عربيا في مجال الأمن الغذائي
3.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور الحي الجامعي (سايس 3) بمدينة فاس المغربية
4.   وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا بزيارة صندوق التنمية الألباني
5.   السودان.. اجراءات اقتصادية قاسية تقود لارتفاع الاسواق وتهدد بتوقف المصانع
6.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا ليبلغ 60ر66 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS