A+ A-

مستشفى الصدري: نسعى لتدريب سكان الكويت على الانعاش القلبي لانقاذ حياة الاخرين

رئيس قسم القلب في مستشفى الامراض الصدرية الدكتور محمد المطيري
رئيس قسم القلب في مستشفى الامراض الصدرية الدكتور محمد المطيري

الكويت - 17 - 2 (كونا) -- قال رئيس قسم القلب في مستشفى الامراض الصدرية الدكتور محمد المطيري ان المستشفى يستهدف من اقامة برامج توعوية بين فترة واخرى تدريب وتعليم المواطنين والمقيمين على الالية الصحيحة للانعاش القلبي الرئوي للمرضى الذين يصابون بتوقف مفاجئ للقلب.
واضاف المطيري الذي يشغل ايضا منصب رئيس الجمعية الطبية الكويتية في تصريح صحافي اليوم الاربعاء ان المستشفى يعد مركز القلب الاول في منطقة الشرق الاوسط لما يتمتع به من امكانات وقدرة عالية على علاج المرضى.
وذكر ان الاحصائيات الاخيرة اظهرت ان قسم القلب بالمستشفى يجري ثمانية الاف قسطرة سنويا مضيفا ان التوصيات العالمية الاخيرة اشارت الى أن الانعاش القلبي الرئوي يساعد في انقاذ الكثير من الحالات.
وقال المطيري ان انعاش القلب في الدقائق الاولى من توقفه يوفر دورة دموية نشطة للمخ وان أي تأخر من شأنه اتلاف دماغ المريض وبالتالي موته مبينا ان الانعاش القلبي اصبح جزءا اساسيا من التعليم الطبي لاي طالب في كلية الطب.
وافاد بان قسم القلب بصدد تنظيم ورشة عمل منتصف الشهر المقبل يحاضر فيها احد الاطباء الامريكيين المشهورين في مجال القسطرة للاطلاع على بعض الحالات المعقدة المتعلقة بتضييق الشرايين.
يذكر ان مستشفى الامراض الصدرية افتتح عام 1959 في عهد المغفور له الشيخ عبد الله السالم الصباح ويرجع تسميته بهذا الاسم لتخصصه في الامراض الصدرية لا سيما امراض القلب.(النهاية) ن ض ق / ط أ ب