A+ A-

سمو أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره تكريم الفائزين بمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أثناء وصوله مكان الحفل
حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أثناء وصوله مكان الحفل

تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيم صباح اليوم الحفل الختامي لتكريم الفائزين والفائزات في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة وذلك على مسرح قصر بيان.
ووصل سموه رعاه الله مكان الحفل صباح اليوم حيث استقبل بكل حفاوة من قبل وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب عبدالمحسن الصانع.
وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ومعالي كبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف جاسم المطاوعة ومعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة. وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلا أحد الفائزين بالمسابقة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية كلمة هذا نصها: "بسم الله الرحمن الرحيم حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه سموالشيخ نواف الأحمد الجابرالصباح ولي العهد حفظه الله معالي السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الموقر أصحاب السمو والمعالي الشيوخ الموقرين سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله معالي الوزراء المحترمين الضيوف الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد الحمد لله رب العالمين منزل الكتاب المبين رافع أهله يوم الدين وأصلي وأسلم على سيد المرسلين وخاتم النبيين قائد الغر المحجلين وعلى آله وصحبه والتابعين أما بعد: لا يوجد في الدنيا كتاب للخير أجمع ولا للانسانية أنفع ولا للمكانة أرفع من هذا الكتاب المبين كتاب الله العظيم الذي قال فيه سبحانه وتعالى "إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا كبيرا" فهو الهداية والنور ومفتاح دار السعادة والسرور..قال تعالى "وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم".
ويكفي بذلك شرفا قول النبي صلى الله عليه وسلم (الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة) فهو السبيل لمن أراد السمو والرفعة والعلو مع الملائكة السفرة الكرام البررة.
كتاب الله العظيم فتح الله به أعينا عميا وآذانا صما وقلوبا غلفا وضمن للمسلمين الأمن والسعادة في دنياهم واخراهم إذا هم تلوه حق تلاوته وتفهموا سوره وآياته وتفقهوا جمله وكلماته ووقفوا عند حدوده وأمروا بأوامره والتهوا بنواهيه وتخلقوا بما شرع وطبقوا مبادئه ومثله وقيمة على أنفسهم وأهليهم و مجتمعاتهم. حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الحفل الكريم إن الأمانة العامة للأوقاف منذ نشأتها تقوم بجهد رائد ومتميز في خدمة كتاب الله تعالى باذلة كل الطاقات والهمم لخدمة القرآن الكريم ووضعه في المنزلة الأسمى لكل أعمالها بهدف زيادة عدد حفاظه وزيادة عدد المشاركين لنيل شرف المنافسة في هذه المسابقة على مدار التسع عشرة سنة المتعاقبة.
وإننا نفخر اليوم بتتويج كوكبة جديدة من حفظة كتاب الله عز وجل في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة (الحافظ) لعام 2015 والتي بلغ عدد المشاركين فيها 1158 متسابقا ومتسابقة في التصفيات النهائية التي أقامتها في مسجد الدولة الكبير يمثلون عدد 33 جهة حكومية وخيرية داخل دولة الكويت وبلغ عدد الفائرين 200 فائز من الذكور والإناث في مختلف شرائح وفئات المسابقة بمعدل 74 فائزا من الرجال والبنين و 79 فائزة من النساء والبنات و 44 فائزا وفائزة من ذوي الاحتياجات الخاصة و 3 فائزين من المؤسسات الإصلاحية.
وإننا نعد سموكم أن تظل جهود القائمين على هذه المسابقة موصولة لرعاية وحث الأجيال الجديدة من أبناء هذا الوطن العزيز على الاجتماع حول مائدة كتاب الله العظيم وتشجيع التنافس على حفظه وإتقان تلاوته وتدبره وتعلم معانيه عرفانا بقدر هذا الكتاب الذي هو أمانة في أيدينا.
ونعدكم أيضا أن تواصل الأمانة العامة للأوقاف جهودها الحثيثة في دعم كافة مجالات التنمية المجتمعية الأخرى جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية الأخرى التي تسعى إلى المساهمة في النماء والرخاء والاستقرار المجتمعي في ظل القيادة الحكيمة لسموكم وسمو ولي عهدكم الأمين حفظه الله.
سمو أمير البلاد المفدى إن تفضلكم يا صاحب السمو حفظكم الله برعاية مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتتويجها بتوجيهاتكم السامية لتحفيظ القرآن الكريم وتشريفها بحضور سموكم حفل تكريم الفائزين في كل عام لهو توفيق من الله تعالى أجرى به الخير على يديكم لتكون في مقام القدوة الحسنة في العمل من أجل عزة الإسلام ونصرة المسلمين.
حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ضيوفنا الأكارم في ختام كلمتي هذه أتوجه إلى الله العلي القدير بالحمد لله والثناء عليه سبحانه كما أتوجه بخالص الشكر لسموكم على رعايتكم الكريمة لهذه الجائزة السنوية والشكر موصول للأمانة العامة للأوقاف واللجان المنظمة والعاملة في المسابقة وللمتسابقين والمتسابقات وأولياء أمورهم ولكل من ساهم بجهده ووقته في إنجاح هذه المسابقة اللهم اجعل القرآن الكريم لقلوبنا شفاء ولصدورنا نورا وعلى الصراط دليلا وفي الجنة رافعا والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
وبعدها تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الجائزة ثم تفضل سموه حفظه الله بتقديم الجوائز للفائزين والجهات الفائزة بمسابقة الكويت الكبرى التاسعة عشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده.
كما تم تقديم هدية تذكارية إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بهذه المناسبة.
وغادر سموه رعاه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير. (النهاية) ا ف ح / ت ب