A+ A-

الحكومة الفلسطينية تدعو واشنطن للتدخل للافراج عن أسير مضرب عن الطعام

رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله خلال لقائه مع ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سامانثا باور
رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله خلال لقائه مع ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سامانثا باور
رام الله - 13 - 2 (كونا) -- دعا رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله اليوم السبت الإدارة الأمريكية إلى التدخل "العاجل والفوري" لإلزام اسرائيل بالإفراج الفوري عن اسير مضرب عن الطعام.
وذكرت الحكومة الفلسطينية في بيان أن الحمد الله أكد خلال لقاء مع ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سامانثا باور في رام الله تردي الحالة الصحية للاسير محمد القيق بسبب اضرابه المتواصل عن الطعام منذ 81 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري.
وأشار البيان إلى أن الحمد الله اطلع المسؤولة الأمريكية على اخر الانتهاكات الإسرائيلية خاصة عمليات القتل والاستيطان وهدم البيوت.
وطلب الحمد الله من باور نقل رسالة القيادة الفلسطينية إلى الإدارة الأمريكية بضرورة توفير حماية دولية للفلسطينيين في وجه الانتهاكات الاسرائيلية ودعم عقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال ويضمن قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.
واكد ان التعنت الاسرائيلي تجاه متطلبات السلام كان السبب في افشال العملية السياسية برمتها وان اسرائيل تسعى من خلال ممارساتها إلى تقويض حل الدولتين مشددا على التزام القيادة والحكومة الفلسطينيتين بحل الدولتين والمقاومة السلمية الشعبية.
وتناول الحمد الله مع باور الحصار الاسرائيلي لقطاع عزة واستمرار اسرائيل في السيطرة الكاملة على المناطق (ج) حسب تصنيف اوسلو وحرمان الفلسطينيين من الاستفادة من الموارد الطبيعية الموجودة فيها وتصعيد هدم البيوت والتهجير القسري خاصة في القدس والخليل. (النهاية) ن ق